غزة: جولات ميدانية لمفتشي المكاتب الفرعية على الأسواق والمحلات التجارية

غزة: جولات ميدانية لمفتشي المكاتب الفرعية على الأسواق والمحلات التجارية
رام الله - دنيا الوطن
في إطار متابعتها للأسواق في قطاع غزة ومن خلال الجولات اليومية التي تقوم بها الطواقم التفتيشية التابعة للإدارة العامة للمكاتب الفرعية وحماية المستهلك وحرصا منها على سلامة المستهلك الفلسطيني.

قامت طواقم التفتيش التابعة للإدارة العامة للمكاتب الفرعية وحماية المستهلك وبالتعاون مع مباحث التموين بمحافظة خان يونس بزيارة مفاجئة لعدد من امكان بيع وتخزين الغاز المنزلي للاطلاع على شروط الأمن والسلامة.

حيث ضبطت أحد موزعي الغاز يقوم بتفريغ الاسطوانات الكبيرة باسطوانات صغيرة حيث يعد هذا مخالفا للتعليمات ويشكل خطراً على حياة المواطنين وتم مصادرة الأدوات المستخدمة واحالة الملف للدائرة القانونية.

وخلال الجولات اليومية بمكتب وزارة الاقتصاد الوطني بمحافظة الوسطى تم اتلاف عصير منتهي الصلاحية حسب المواصفة الفلسطينية

في إطار التعاون المشترك وبالتعاون مع بلدية المغازي ولجنة الامن والسلامة تم تنظيم جولة على المطاعم والمطابخ الشعبية لمتابعة مدى التزامها بالشروط الصحية الواجب توافرها، وخلال الجولة تم اخطار عدد من المطاعم لاستكمال اجراءات الامن والسلامة والشروط الصحية.

وقامت الطواقم التفتيشية بمكتب محافظة غزة وبالتعاون مع مباحث التموين بجولة ميدانية فجر يوم الجمعة على المخابز العاملة في المحافظة وذلك لمتابعة الشروط الصحية وللتأكد من اوزان واقطار الخبز المعتمدة من الوزارة حيث تبين من خلال الجولة بأن معظم المخابز ملتزمة بالتعليمات الصادرة من الوزارة.

وتم خلال الجولة بتحرير عدد من المحاضر لبعض المخابز المخالفة وتحويل الملفات لوحدة الشؤون القانونية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بالخصوص.

وبمكتب محافظة الشمال ومتابعة لشكوى تفيد بوجود منتج مقلد لسعة (بوية) تحمل علامة تجارية مسجلة في الوزارة، حيث تم ضبط الكمية المزورة بالأسواق ومصادرتها وتحويل التاجر للدائرة القانونية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.