جمعية حسام تنظم احتفالاً بيوم الأسير الفلسطيني في غزّة

جمعية حسام تنظم احتفالاً بيوم الأسير الفلسطيني في غزّة
رام الله - دنيا الوطن
نظمت جمعية الأسرى والمحررين "حسام" ولجنة أهالي أسرى قطاع غزة صباح اليوم الاثنين الموافق 22/4/2019م في صالة الميرلاند (هونداي سابقا ) بجوار برج الأندلس مدخل مدينة الكرامة في مدينة غزة احتفالاً جماهيرياً بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف في السابع عشر من نيسان كل عام وتزامنا مع يوم الأسير العربي..

وشارك في الحفل عدد من أهالي أسرى قطاع غزة ونشطاء من المتضامنين مع قضية الأسرى وممثلين عن هيئة شئون الأسرى ولجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى هذا بالإضافة إلي شخصيات وطنية واعتبارية وعدد من المخاتير والوجهاء,وحشداً كبير من الأمهات والنساء الماجدات المشاركين بهذا العرس الوطني...

بدأ برنامج الحفل بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها علي مسامعنا الفاضل/ احمد المدهون وبعدها السلام الوطني الفلسطيني وقراء الفاتحة على أرواح الشهداء الابطال وقد رحب عريف الحفل الحبيب أسامة الوحيدي مدير الإعلام في جمعية "حسام "بالحاضرين وأشاد بصمود وإرادة أسرانا الأبطال وستذكر في يوم ذكرى الاسير الفلسطيني والاسير العربي ذكري رحيل شهداء عظام من قيادات الثورة الفلسطينية...

وقد ألقى كلمة جمعية "حسام" مسعود الراعي" أبو الصاعد "رئيس مجلس إدارة الجمعية مرحباً بالحضور الكرام وأوضح في كلمته بان الأسرى في سجون الاحتلال يواجهون أبشع اساليب القمع والتنكيل والإذلال بتوجيهات ورعاية من قمة الهرم السياسي في دولة الاحتلال الصهيوني, بهدف كسر شوكتهم وإرادتهم وسلب حقوقهم ومنجزاتهم التي عُمِّدت بشلالات من الدماء وتضحيات عظام وجسام على مدار نضالات الحركة الاسيرة..

وألقت والدة الاسير البطل/ مجدي ياسين كلمتها أمام الحاضرين وطالبت السيد الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية الجديدة بقيادة الدكتور محمد إشتية والفصائل الوطنية والإسلامية بالعمل الفعلي على تحرير الأسرى وإنهاء معاناتهم وعدم تركهم فريسة بين براثن الاحتلال الصهيوني مثمنه في ذات الوقت دور المؤسسات الفلسطينية وخاصة جمعية الأسرى والمحررين "حسام" ولجنة أهالي أسرى قطاع غزة في دعم صمود الأسرى ورعاية أهاليهم وذويهم والوقوف إلى جانبهم... .

وأكد بسام المجدلاوي وكيل مساعد رئيس هيئة شئون الأسرى والمحررين للإدارات التخصصية ومسؤول الهيئة في المحافظات الجنوبية بأن الاحتلال ضرب بعرض الحائط كل الاتفاقيات والمواثيق الدولية وارتكب عشرات الانتهاكات الاجرامية بحق أسرانا البواسل كالاقتحامات الليلية والتفتيش المفاجئ وتدمير ممتلكاتهم وتركيب أجهزة التشويش ومنع الزيارات والنقل التعسفي الفردي والجماعي وأماكن الاعتقال التي تفتقر للحد الأدنى من شروط الحياة الآدمية هذا بالإضافة الى استخدام سياسة الإهمال الطبي الممنهج لدى إدارة مصلحة السجون واستخدام اساليب التعذيب النفسي والجسدي المبالغ فيه أثناء التحقيق معهم...

وألقى ياسر مزهر كلمته نيابة عن لجنة الأسرى للقوى الوطنية والاسلامية موجهاً التحية للأسرى الابطال في معركتهم الاخيرة معركة الكرامة 2 وتمكنهم من انتزاع مطالبهم العادلة من براثن إدارة سجون الاحتلال رغم أنفهم وما يميز هذا الاضراب أنه فرض شروطه على ادارة السجون في أقصر اضراب خاضه الأسرى في تاريخ الحركة الأسيرة وهذا الانتصار كان ثمرة وحدة وتماسك الحركة الاسيرة وتدخل مصر الشقيقة للضغط على سلطات الاحتلال من اجل تلبية مطالب الأسرى ولجم اجراءاتها التعسفية بحق اسرانا البواسل في سجون الاحتلال.

وفي نهاية اختتام عروض الاحتفال ألقت الطفلة بيان الهبيل قصيدة انشودة بمناسبة يوم الأسير وعرضت فرقة أرضنا للفلكلور الشعبي وصلة دبكة علي أنغام أناشيد الثورة الفلسطينية .

كل التحية إلى موفق حميد "أبو العبد "ورفيق حمدونة وأسامة الوحيدي وكل القائمين على نجاح هذه الاحتفال الوطني في ذكرى يوم الأسير الفلسطيني.