اختيار طبيب مصري لرئاسة جمعية الشرق الأوسط للعمود الفقري

اختيار طبيب مصري لرئاسة جمعية الشرق الأوسط للعمود الفقري
رام الله - دنيا الوطن
تم اختيار الطبيب المصري الدكتور محمد محيى الدين، أستاذ جراحة المخ والأعصاب والعمود  الفقري بالقصر العيني، ورئيس قسم جراحة الأعصاب بمعهد ناصر سابقاً، رئيساً لجمعية الشرق الأوسط للعمود الفقري.

وذلك بالانتخاب من بين 20 دولة مختلفة من أعضاء الجمعية، خلال انعقاد المؤتمر الخامس للجمعية والاجتماع المؤقت لجمعية العمود الفقري العالمية، والذي عقد مؤخراً بمدينة نيودلهي بالهند.

تخرج  الدكتور محمد محي الدين في كلية الطب جامعة القاهرة، وشغل سابقاً منصب سكرتير عام جمعية الشرق الأوسط للعمود الفقري لمدة 4 سنوات، كما أنه من الأعضاء المؤسسين بها، ومنصبه الحالي كرئيس للجمعية سيكون لمدة سنتين.

جدير بالذكر أن جمعية الشرق الأوسط للعمود الفقري (MESPine) هي جمعية علمية وتعليمية تضم أعضاء من جميع أنحاء العالم، تأسست في عام 2011، حيث تهدف إلي دراسة علم وفن جراحة العمود الفقري وتحسين المعرفة بالأسباب والوقاية والعلاج من الأمراض في مجال جراحة العمود الفقري، ونشر نظرية وتطبيق جراحة العمود الفقري.

بالإضافة إلي تبادل المعرفة والتعاون على حد سواء بين الأعضاء ومع المجتمعين الأكاديميين ذوي الصلة في منطقة الشرق الأوسط وجميع أنحاء العالم، فضلاً عن قيام الجمعية بتنظيم العديد من المؤتمرات والندوات والدورات وورش العمل العملية سنوياً.


التعليقات