عصام يوسف: وصول كميات من الأدوية لغزة ضمن قافلة أميال من الابتسامات

عصام يوسف: وصول كميات من الأدوية لغزة ضمن قافلة أميال من الابتسامات
رام الله - دنيا الوطن
قال رئيس قوافل "أميال من الابتسامات" عصام يوسف: "إن  كميات من الأدوية والمحاليل الطبية، دخلت إلى قطاع غزة، اليوم".

وقال يوسف في تصريح صحفي، الاثنين، إن كميات الدواء والمحاليل الطبية، التي دخلت هي ضمن قافلة أميال من الابتسامات، المقرر وصول وفودها إلى غزة مطلع شهر مايو/ أيار المقبل عبر معبر رفح البري.

وأكد يوسف، أن كمية الدواء التي دخلت تعد الشحنة الأولى من المساعدات التي ستدخل ضمن القافلة، بتكلفة 100 ألف دولار، ومن المقرر دخول كميات أخرى من المساعدات الطبية خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأشار يوسف إلى أن هذه الكميات، جاءت بتبرع من مؤسسة (KNRP) الإندونيسية.

يأتي ذلك، بعد دعوات، أطلقتها القافلة للتبرع من أجل شراء العربات المتحركة الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، لمساعدة أبناء هذه الفئة من التنقل بسهولة ويسر، خاصة مع تزايد عددهم في ظل اعتداءات الاحتلال المتصاعدة.

ودعا يوسف كافة الجهود الخيرية من أفراد ومؤسسات إلى المساهمة الفاعلة والعاجلة من أجل إرسال المزيد من كميات المساعدات الطبية التي يحتاجها القطاع الصحي في غزة، مع استمرار الحصار الإسرائيلي المشدد منذ ما يزيد عن 12 عاماً.

وأشار يوسف إلى الحاجة الماسة لتقديم الدعم للمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء غزة في هذه المرحلة، خاصة أن التقارير والتحذيرات الصادرة عن وزارة الصحة، تؤكد بأن حياة المئات من المرضى، باتت مهددة بالموت نتيجة نقص أصناف من الأدوية، إضافة للمستلزمات والمعدات الطبية.

وبين يوسف أن القطاع الصحي في غزة، يعيش حالة من التدهور السريع نتيجة الحصار الإسرائيلي المشدد، والذي يمنع وصول العديد من الحاجيات الأساسية للأهالي، إضافة لاستمرار منع السلطة إدخال الأدوية والمستلزمات الطبية للقطاع منذ بداية العام الجاري.





التعليقات