شارك وائتلاف (امان) يختتمان فعاليات الموسم الثالث من مدرسة النزاهة

شارك وائتلاف (امان) يختتمان فعاليات الموسم الثالث من مدرسة النزاهة
رام الله - دنيا الوطن
اختتم منتدى شارك الشبابي بالشراكة مع الائتلاف من اجل انزاهة والمساءلة – امان فعاليات الموسم الثالث من مدرسة النزاهة تحت شعار "شارك... راقب... سائل"، بمشاركة 40 شاب وشابة من  الفئة العمرية 18-28 عاما، من مختلف محافظات الضفة الغربية، بعد خمسة ايام من النشاطات والفعاليات في قرية الشباب.

وطرحت المجموعات الشبابية المشاركة في مدرسة النزاهة عدد من المبادرات ذات العلاقة بالمساءلة المجتمعية، تتطرق إلى مواضيع مختلفة في قطاعي الصحة والزراعة وغيرها من القضايا المؤثرة على حياة الشباب، والتي اعتبروها مقدمة لمرحلة التنفيذ الفعلي لهذه المبادرات على ارض الواقع، خاصة وانه قد تم تدريبهم على اساليب طرح المبادرات واليات تنفيذها وتحقيق الاثر المنشود منها.

وشددت مديرة وحدة رفع الوعي والتواصل المجتمعي في ائتلاف "أمان" روزان خليل، على أهمية رفع وعي قطاع الشباب وإشراكهم في جهود مكافحة الفساد والمساءلة المجتمعية، كونهم القطاع الأكبر والأكثر تضررا في المجتمع.

ودعت خليل، الى توحيد الجهود المجتمعية من خلال استثمار خبرات وأدوات المؤسسات الشريكة من أجل العمل المشترك الضاغط بهدف التغيير على الصعيد الوطني، وتعزيز الدور الرقابي للمؤسسات الشريكة، من خلال تضمين منظومة وأدوات تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد في استراتيجيات وبرامج عملها وفي إجراءاتها وأنظمتها.

وأكدت خليل، على أهمية إشراك الشباب في جهود مكافحة الفساد مكافحة الفساد والمساءلة المجتمعية، كونهم القطاع الأكبر في المجتمع.

بدوره أكد مدير العمليات في منتدى شارك عادل سباعنة، على أهمية دمج الشباب واشراكهم عبر تعزيز الروح القيادية والمبادرات المجتمعية وقيادة حملات الضغط والمناصرة وصولا لمرحلة المساءلة المجتمعية.

واوضح سباعنة، اوجه وانشطة فعاليات مدرسة النزاهة تدرب خلالها الشباب على مفاهيم وأدوات وآليات المساءلة المجتمعية ومكافحة الفساد، إضافة إلى إستخدام الإعلام كأدة من أدوات المساءلة ورفع الوعي المجتمعي لأهمية مشاركتهم في جهود تحقيق النزاهة بالتركيز على الجانبين النظري والعملي على حد سواء.