وزيرة شؤون المرأة تُقدم واجب العزاء بحارسة الجبل

وزيرة شؤون المرأة تُقدم واجب العزاء بحارسة الجبل
رام الله - دنيا الوطن
قدمت آمال حمد، وزيرة شؤون المرأة، واجب العزاء بالأخت المناضلة حنان عيد "أم أيمن صوفان" الملقبة بحارسة الجبل، وسيدة الأرض، والتي وافتها المنية يوم أمس الأحد في قرية بورين جنوب محافظة نابلس، حيث ضم الوفد كلاً من وكيل وزارة شؤون المرأة، بسام الخطيب، وعدداً من العاملين بالوزارة.

رحلت أم أيمن صوفان بعد سنوات عدة طويلة من النضال والكفاح، تصدرت خلالها التصدي للاحتلال الإسرائيلي وقطعان المستوطنين، وأخدت على عاتقها مواجهة ما يزيد عن 1200 مستوطن دخيل في (يتسهار) والتي تبعد عنها أقل من كيلو متر واحد، بقيت شامخة كشجرة تحدت بقوتها الذاتية، فدافعت بالشراسة المعهودة في المرأة الفلسطينية الصامدة عن أرضها وبيتها وحريتها ووجودها.

وبدورها، أكدت حمد على دور المرأة الفلسطينية في النضال الوطني الفلسطيني، فهي شريك أساسي وفاعل إلى جانب الرجل منذ تأسيس الثورة الفلسطينية، وضربت مثلاً يُحتذى به بالصبر والصمود والنضال، وقدمت الغالي والنفيس في سبيل تحرير الأرض الفلسطينية، وتحقيق حلم الاستقلال بإقامة الدولة الفلسطينية ،وعاصمتها القدس الشريف.

نعم.. الأرض تفتقد الأوفياء، الذين قدروا قيمتها جيداً، وعرفوا معنى ألا تترك أرضك وبيتك للمستوطنين.

فقد رحلت المناضلة الفلسطينية، وما زالت سيرتها العطرة، تذكي عقل كل حر وحرة، بأن يمضو ويكملو على خطاها مدافعين عن أرضهم وحريتهم حتى آخر نفس.



التعليقات