عزام الأحمد: بيانات حماس والجهاد الإسلامي امتدادٌ لصفقة القرن

عزام الأحمد: بيانات حماس والجهاد الإسلامي امتدادٌ لصفقة القرن
عزام الأحمد عضو اللجنتين التنفيذية والمركزية
رام الله - دنيا الوطن
أعلن عضو اللجنتين التنفيذية والمركزية، عزام  الأحمد، عن جولة واسعة، سيقوم بها الرئيس محمود عباس، لعدد من الدول،  خلال الشهر المقبل، وقبيل انعقاد المجلس المركزي.

وأضاف الأحمد، وفق ما صرح به لإذاعة (صوت فلسطين) أن جولة الرئيس، ستشمل دول المؤتمر الإسلامي، والاتحاد الأوروبي، إضافةً إلى إرسال مبعوثين للتوجه إلى مختلف القارات لإطلاعهم على محتوى القرارات التي ستتخذها القيادة، تنفيذاً لإقرارهم واعترافهم بالدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس عام 2012 في مقر الأمم المتحدة.

وأشار الأحمد، إلى أن الرئيس عباس، سيعقد اجتماعات مكثفة مع اللجنة التنفيذية للمنظمة، فور وصوله إلى أرض الوطن.

واستهجن الأحمد، ما اسماه "عدم رفض حركة حماس لتصريحات بنيامين  نتنياهو بشأن ضم المستوطنات، مستنكراً البيانات التي أطلقتها حماس والجهاد الإسلامي أمس، مؤكداً أن هذه البيانات تثبت الابتعاد عن البرنامج الوطني، حيث اصبحوا امتداداً لصفقة القرن، وخطة التحرك الأمريكية الإسرائيلية لفصل الضفة عن غزة، وفق تعبيره.

وقال عزام الأحمد: إن اللجنة التنفيذية، ستقدم تقريرها أمام المجلس المركزي المستند إلى حماية القضية الفلسطينية من التصفية.

وأوضح الأحمد، أن المنظمة، ارتكزت على قرارات المجلس المركزي، وأبرزها العلاقة مع إسرائيل بضم المستوطنات، مشيراً أن المفاوضات في ظل هذه الإجراءات أصبحت غير واردة.

وأضاف الأحمد أن تقرير اللجنة التنفيذية، سيقدم للمجلس المركزي، والذي له صلاحيات المجلس الوطني، حتى يكون على بينة عن كل الاحتمالات الوارد الخوض بها.

وأشار عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية إلى أن قرار سحب الاعتراف بإسرائيل، معلق لقرارات المجلس الوطني السابق.

وجدد الأحمد اتهامه لحركة حماس بتكريس الانقسام بإقامة دويلة في غزة، وبالبحث عن تهدئة مع إسرائيل، والهرولة نحو امتيازات مادية، الأمر الذي يناقض الرياح الوطنية.

التعليقات