عاجل

  • حالة الطقس: انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي

الجامعة العربية الأمريكية تنظم ندوة توعوية حول مناهضة العنف ضد المرأة

الجامعة العربية الأمريكية تنظم ندوة توعوية حول مناهضة العنف ضد المرأة
رام الله - دنيا الوطن
نظمت عمادة شؤون الطلبة، وقسم اللغة العربية والإعلام في كلية الآداب في الجامعة العربية الأمريكية، بالتعاون مع مسرح الحرية، ندوة توعوية حول مناهضة العنف ضد المرأة تحت عنوان "حكايات مخفية"، وتأتي الندوة ضمن نشاط نسق له طلبة مساق "العلاقات العامة".

حضر الندوة، موظفة عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأستاذة جوانا الحافي، ومدرسة مساق العلاقات العامة في قسم اللغة العربية والإعلام الدكتور هنادي دويكات، ونائب رئيس مجلس إدارة مسرح الحرية عماد أبو هنطش، والمخرج المشارك لمسرحية "إحنا هون" أحمد الطوباسي، ومدربة الدراما للفتيات في مسرح الحرية رنين عودة. 

انطلقت فعاليات الندوة بعرض مسرحي متلفز حمل عنوان "وإحنا كمان هون ... نساء فلسطين"، عكست واقع المرأة في فلسطين، وبعد العرض فتح باب النقاش حول واقع المرأة الفلسطينية، وهل أخذت كافة حقوقها، وما الصعوبات التي تواجهها في ظل الظروف التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

من جهتها، أشارت موظفة عمادة شؤون الطلبة في الجامعة العربية الأمريكية الأستاذة جوانا الحافي، أن الهدف من النشاط تعزيز الوعي لدى الحضور كيف تتم مناهضة العنف ضد المرأة،  بالإضافة إلى تعزيز مهارات الطلبة في العلاقات العامة وآلية تنظيم الفعاليات ليكونوا متمكنين من مهارات التنفيذ وليس فقط المهارات النظرية.