جامعة غزة تعقد ندوة علمية بالتعاون مع بنك فلسطين لضمان الودائع

جامعة غزة تعقد ندوة علمية بالتعاون مع بنك فلسطين لضمان الودائع
رام الله - دنيا الوطن
عقدت كلية العلوم الادارية والمالية في جامعة غزة ندوة علمية بالتعاون مع بنك فلسطين والمؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع في قاعة المؤتمرات بجامعة غزة وذلك بهدف التوعية المصرفية لطلبة الجامعات  بحضور الدكتور زياد الدماغ عميد الكلية والدكتورة رنا العالول عميد كلية الدراسات المتوسطة ورؤساء الاقسام وأعضاء الهيئة التدريسية بالكلية وطلبة قسمي المحاسبة وادارة الاعمال وكذلك طلبة كلية الدراسات المتوسطة.

كما حضر من بنك فلسطين الاستاذ سليمان آل رضوان مستشار المدير العام والدكتور ماجد الجدي رئيس دائرة التدريب والاستاذ خلدون ابو سليم مسؤول العلاقات العام والاستاذ ناصر الشوا مدير المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع في غزة.

بدوره رحب الدماغ بالحضور مقدماً شكره لبنك فلسطين والمؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع لتعاونهم الكبير مع كلية العلوم الادارية و المالية مؤكداً أن إقامة مثل هذه الندوات تعمل على اكساب الطلبة الخبرات المالية والادارية والبنكية العملية التى يحتاجها الطلبة لتجهيزهم وتخريجهم لسوق العمل .

من ناحيته أشاد آل رضوان بكلية العلوم الادارية والمالية في جامعة غزة  ومستوى طلبتها، كما قدم تعريفاً عن الاقتصاد الرقمي كجزء من نشر الوعي المصرفي الحديث مؤكداً علي ريادة بنك فلسطين بالاستثمار في الريادة الرقمية ، كما تم التعريف بالبورصة الفلسطينية والتعريف  بالإستثمار في الأسهم من حيث المخاطر والعائد الشمولي المالي.

بدوره اكد الجدي على دور بنك فلسطين في تعزيز مفهوم الشمول المالي بالمجتمع متمنياً التوفيق لكلية العلوم الادارية والمالية وطلبتها.

كما تطرق الشوا لتعزيز الثقة بالجهاز المصرفي الفلسطيني والمساهمة في الحفاظ على استقراره مؤكداً على دور المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع على رفع مستوى توعية الجمهور بنظام الودائع في فلسطين.

وفي نهاية الندوة عبر الطلبة عن سعدتهم وشكرهم لمشاركتهم في مثل هذه الندوات التى تكسبهم الخبرات العملية  وتأهلهم للالتحاق بسوق العمل الفلسطيني المصرفي.