عاجل

  • السعودية تدعو قادة دول عربية وخليجية إلى قمتين طارئتين نهاية الشهر الجاري

  • معاريف: أولي: قتلى وإصابات في انهيار رافعة في يبنا

نظمتها وزارة الثقافة ومكتبة بلدية طولكرم : سرد قصة بمدرسة بنات فلسطين

نظمتها وزارة الثقافة ومكتبة بلدية طولكرم : سرد قصة بمدرسة بنات فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
نظمت وزارة الثقافة ومكتبة بلدية طولكرم ـ قسم الأطفال وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم، وبهدف تشجيع القراءة في المجتمع الفلسطيني، سرد قصة للأطفال ونشاطاً تفريغياً  لطالبات مدرسة بنات فلسطين الأساسية، بحضور: رولا أبوفاشة من  مكتب وزارة الثقافة، وأحمد أبو طاحون  رئيس قسم الأطفال في مكتبة بلدية طولكرم، والمربية عبلة حمدان مديرة المدرسة ومعلمات وطالبات المدرسة.

وفي كلمتها الترحيبية، نوّهت المربية عبلة حمدان إلى أهمية الأنشطة اللامنهجية في صقل وتنمية مواهب الأطفال وتحسين مهارة الاستماع لديهم، ومؤكدةً على التعاون المستمر والمشترك  بين مديريتي التربية والتعليم والثقافة في جميع المجالات.

وأشار رولا أبو فاشه إلى أن هذا النشاط يأتي ضمن سلسلة الأنشطة التي تنفذها وزارة الثقافة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم لمناسبة أسبوع القراءة الوطني، والهدف منه هو منح الأطفال فرصة لتطوير مهاراتهم من خلال سرد القصص والأنشطة التفريغية المرافقة، وتوفير أجواء نفسية جيدة، وصقل شخصياتهم بهدف خلق أجيال شابة قادرة على تحمل المسؤولية من أجل بناء المجتمع الفلسطيني.

وسرد  أحمد أبو طاحون على الطالبات قصة زلوطة بأسلوب شيق وطريقة ممتعة للطالبات، والتي تتحدث عن النظافة وما للنظافة من أهمية كبيرة وفضل كبير في الحفاظ على صحة الإنسان وحمايته من الأمراض وبقاء الإنسان مرتب وجميل.

واشتمل النشاط على أنشطة تفريغية وحركية نفذها أحمد أبو طاحون وأسماء الزيات، وكتابة عبارات عن العبر المستفادة من القصة والصاقها على شجرة النظافة في أجواء من التفاعل والحماسة.