"الأعمال الخيرية" توقع اتفاقية تعاون لتنفيذ مشروع تشطيب غرف صفية

رام الله - دنيا الوطن
وقعت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية، اتفاقية تعاون مع لجنة زكاة بيت لحم المركزية، من أجل تنفيذ مشروع تشطيب غرف صفية في مدرسة "الإخاء" الإسلامية الثانوية وذلك في إطار مشروع "تأهيل المدارس الفلسطيني" الممول من الهيئة.

وجرت عملية التوقيع، في مقر لجنة الزكاة بمشاركة مفوض عام هيئة الأعمال الخيرية في فلسطين إبراهيم راشد، ونائب رئيس اللجنة محمد أبو الحور، وذلك بحضور مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية ناصر قطامي،
وأمين سر اللجنة فؤاد العلاري، ونائب محافظ بيت لحم محمد طه، ومفوض التوجيه السياسي جمال الدرعاوي، ومدير لجنة الزكاة موسى ثوابتة.

وأشار أبو الحور، إلى أن لجنة الزكاة انتهت من تشييد الطابق الإضافي الثاني من مدرسة "الإخاء" الإسلامية الثانوية في العام 2008، وتوجهت بطلب لدى هيئة الأعمال الخيرية من أجل تشطيب هذا الطابق والغرف الصفية، وهو طلب سرعان ما
استجابت له الهيئة.

وأوضح، أن عدد الطلبة في مدرسة "الإخاء" يبلغ 660 طالبا وطالبة يدرسون من الصف الأول الأساسي ولغاية العاشر، كثيرون منهم من الأيتام ممن ترعاهم هيئة الأعمال الخيرية من خلال لجنة الزكاة.

من جهته، أوضح راشد، أن هذا المشروع يأتي في إطار برنامج متكامل تنفذه هيئة الأعمال الخيرية في فلسطين، وتركز من خلاله على تطوير البنية التحتية للمدارس، ومساعدة الطلبة الأيتام والفقراء والمحتاجين وأولئك الذين تعيش عائلاتهم أوضاعا اقتصادية صعبة تحول دون تمكينها من توفير مستلزمات دراسة أبنائها، وتكريم المتفوقين والمبدعين منهم.

وأكد راشد، أن الهيئة تسعى من خلال هذا البرنامج إلى تعزيز قاعدة أن العلم سلاح الإنسان الأقوى في مواجهة التخلف والظلام والظلم، وهي بذلك تعلي قيمة العلم كمنهج رباني ونبوي وكثقافة وطنية تعزز القيمة الاجتماعية وتنعكس إيجابا على القيمة الاقتصادية.