ملتقى "أبوغزاله المعرفي" يستضيف حفل إطلاق شبكة رواد القيادة الآمنة

رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود، استضاف ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي حفل إطلاق شبكة رواد القيادة الآمنة والسائق المثالي بالتعاون مع الملتقى الوطني للتوعية والتطوير والمؤتمر الوطني للشباب ومديرية الأمن العام.

وعقد الحفل بحضور مساعد مدير الأمن العام العميد زياد باكير ومدير المعهد المروري العقيد وحيد النوافلة ومدير إدارة السير العقيد باسم الخرابشة، وبمشاركة شبابية واسعة من الجامعات وهيئات المجتمع المدني وبالتنسيق مع وزاره الداخلية وبتعاون من العديد من المؤسسات والهيئات المدنية والشبابية.

ورحّب الدكتور طلال أبوغزاله بالضيوف وبالقائمين على الملتقى والمؤتمر، وأثنى على الجهود المبذولة في تعزيز ثقافة التطوّع وخدمة المجتمع لدى الشباب، معربا عن فخره واعتزازه بمديرية الأمن العام وما تقوم به من جهود لحفظ السلامة على الطرقات.

وقدم اقتراحا بأن يستضيف الملتقى جميع الخبراء وأصحاب المسؤولية في قضية "أزمة المرور" وهم ممثلي مديرية الأمن العام وأمانة عمّان ووزارة البلديات ووزارة الاشغال العامة ووزارة النقل ووزارة الداخلية في لقاء تقني لإيجاد حلول حقيقة محددة لحل هذه الأزمة، ليتم رفع تلك المقترحات إلى أصحاب القرار من حكومة ونواب وأعيان، مشيرا إلى المواطن يرغب برؤية حلول حقيقة على أرض الواقع.

وأضاف أبوغزاله "بصفتي رئيس الائتلاف الدولي للتحضر المستدام على مستوى العالم في نيويورك، فإن أحد أهم البنود التي نبحثها هي كيفية تسهيل إجراءات المرور للمواطنين في جميع دول العالم من جميع النواحي"، لافتا إلى أن الذكاء الاصطناعي دخل في إجراءات المرور لدى العديد من الدول، الأمر الذي يحتم علينا بحث تطبيقها في الأردن.

واستعرض أبرز أدوات الذكاء الاصطناعي المستخدمة مثل "رادارات آلية - روبوتس" على الطرق، والسيارات بدون سائق، وإشارات المرور الذكية، وتوجيهات ذكية لممرات أفضل، وسيارات لعدة ركاب، وطيارات بدون طيار بدل السيارات للنقل، والسيارات الطائرة مستقبلا، ومواقف سيارات عامة بدون سائق بدل الخاصة.

التعليقات