عورتاني وزهري ويوقعان ثلاث اتفاقيات لدعم القطاع التعليمي

عورتاني وزهري ويوقعان ثلاث اتفاقيات لدعم القطاع التعليمي
رام الله - دنيا الوطن
وقع وزير التربية والتعليم أ.د.مروان عورتاني، وعضواللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيس اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم أ.د علي أبو زهري، اليوم، ثلاث اتفاقيات بمجالات التربية والثقافة والعلوم والتي تهدف إلى تطوير القطاع التربوي من خلال اتباع أحدث التقنيات والأساليب العلمية الحديثة والمواكبة .

وتأتي هذه الاتفاقيات لدعم ثلاثة مشاريع: "التدريب القائم على التعلم من خلال المشاريع"، ومشروع "نحو قيادة المدرسة العالمية"، ومشروع "توظيف الفن في التعليم المدني والتقليل من العنف"،والتي تندرج في إطار اتفاقية الشراكة والتعاون ما بين وزارة التربية واللجنة الوطنية.

وأكد عورتاني أهمية هذه الاتفاقيات، لما تسهم به في بناء جيل فلسطيني متعلم ومثقف، معرباً عن فخره بهذه الشراكة التي تؤسس لمرحلة مستقبلية مهمة، داعياً الجميع لبذل كافة الجهود في سبيل توفير تعليم نوعي.

من جهته، أشاد أبو زهري بحجم الشراكة ما بين اللجنة الوطنية ووزارة التربية ودورهما التكاملي في دعم وتعزيز القطاع التربوي والثقافي في فلسطين، مؤكداً على ان توقيع هذه الاتفاقيات يعمل على تعزيز نشاطات المؤسسات التربوية والثقافية والعلمية وتعمل على تطوير التعليم والتراث العربي الفلسطيني وتدعم تحقيق الاتصال الفكري والثقافي بين فئات الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات.

وأعرب زهري عن شكره لمنظمة اليونسكوعلى دعمها واهتمامها بالوضع الثقافي الفلسطيني، وتوصيتها الدائمة للتعامل مع المشاريع المقدمة من الجانب الفلسطيني بمزيد من الخصوصية، والتسريع في تنفيذها ، في ظل الهجمة الشرسة للاحتلال على مؤسساتنا الوطنية .