عاجل

  • مشعشع : "الأونروا" باقية ونرفض تحميلها مسؤولية فشل إيجاد حل لقضية اللاجئين

"رايدر".. كلب يصاحب المجني عليهم بالمحاكم الأمريكية لمواساتهم

"رايدر".. كلب يصاحب المجني عليهم بالمحاكم الأمريكية لمواساتهم
تستخدم فرق البحث والإنقاذ من ضمن طواقم الدفاع المدني والحماية المدنية وكذلك قوات الأمن العام والشرطة كافة أنواع كلاب العمل كنوعية البوردر كوليز والجيرمن شيبرد واللبرادور والجولدن ريتريفرز، في أعمال الإغاثة والبحث عن المفقودين وعن المجرمين الفارين من وجه العدالة وغيرها من المهمات، لتمتعهم بحاسة شم قوية، أما عن استخدام الكلاب في المنازل فهو من باب محبة الحيوان وشغل الوقت الفارغ.

وبحسب عدة تقارير إعلامية سلطت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الخميس الماضي، الضوء على محكمة أمريكية بولاية "كاليفورنيا" سمحت لأطفال بجلب كلبهم المعروف باسم "الكلب رايدر" لمشاركتهم مشاعرهم خلال جلسة في المحكمة يتحدثون خلالها عن العنف والإساءة التي تعرضوا لها لعدة سنوات من قبل آبائهم.

وظهر "الكلب رايدر" الذهبي اللون، المدرب بشكل خاص وصحيح داخل المحكمة، وهو يبادل الأطفال نظرات الحزن التي تصاحبهم خلال سردهم للعذاب والجوع والمأساة التي تعرضوا له من قبل آبائهم، والذي رافقهم لمدة عام كامل بعد أن ألقي القبض على آبائهم.

وبحسب ما ورد طلب أحد الأطفال من السلطات السماح لـ"رايدر" بالدخول إلى قاعة المحكمة، ليكون معهم أثناء صدور حكم ضد والديهم.

وانتشرت صور الكلب على صفحات التواصل الاجتماعي بشكل كبير بعد جلسة الاستماع التي انتهت في وقت متأخر من الجمعة الماضية، في محكمة "ريفرسايد" في كاليفورنيا. 

جدير بالذكر أن "رايدر" هو كلب علاج يستخدمه قسم شرطة كورونا، كنوع من العلاج النفسي للمجني عليهم ومساعدتهم في الوصول إلى الراحة النفسية وسرد كل ما يرغبون به دون معاناة. 

وكانت محكمة أمريكية، تقضي بالحكم على زوجين اعترفا بارتكاب التعذيب وإساءة معاملة 12 من أبنائهما، وحبسهما داخل المنزل وتقييدهم بالسلاسل وتجويعهم ومنعهم من الاستحمام.





التعليقات