طوباسي: رئيس الوزراء اليوناني والأحزاب بالبلاد تهنئ اشتية والحكومة الجديدة

طوباسي: رئيس الوزراء اليوناني والأحزاب بالبلاد تهنئ اشتية والحكومة الجديدة
رام الله - دنيا الوطن
قال سفير دولة فلسطين لدى اليونان، مروان طوباسي: إن رئيس وزراء اليونان اليكسيس تسيبراس، وجّه رسالة تهنئة لرئيس وزراء حكومة دولة فلسطين د. محمد اشتية.

وأضاف: أن رئيس الوزراء اليوناني أكد على موقف بلاده الثابت  من دعم حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 67، والحرص على استمرار التعاون المشترك الثنائي والثلاثي مع قبرص بالقطاعات المختلفة وبما يخدم التوافق السياسي وقضايا الأمن والاستقرار و السلام في منطقة شرق المتوسط.

وتابع طوباسي في بيان وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه: أنه تلقى رسائل تهنئة من الحزبين الرئيسين باليونان موجهة لاشتية، حيث تضمنت الرسالة آلتي وجهها الحزب الحاكم  "حزب حركة اليسار الموحد / سيريزا" التي وقعها الأمين العام للحزب بأنوس سكورلاتيس، الامنيات لرئيس الوزراء و الحكومة الفلسطينية بالنجاح في تأدية مهامها في خدمة القضية والشعب الفلسطيني و التأكيد على ضرورة الوصول إلى سلام عبر  إقامة الدولة الفلسطينية المتواصلة جغرافيا  والقابلة للحياة على حدود عام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

كما أكدت الرسالة وفق طوباسي على التنديد بالاستيطان ورفضه كذلك على المخاطر التي ترتبت على الاعتراف الأمريكي غير القانوني بالقدس عاصمة لإسرائيل وما يشكله ذلك من تهديد للاستقرار و الأمن وعملية السلام . 

من جهة أخرى، أكد السفير طوباسي أنه تلقى أيضا رسالة تهنئة مشابهة اليوم من حزب المعارضة الرئيسي باليونان  (الديمقراطية الجديدة)، أعرب فيها رئيس الحزب كيرياكوس ميتسوتاكيس عن مشاعر التهنئة للحكومة الفلسطينية الجديدة وتأكيد الحرص على العلاقات التي تجمع الشعبين و تأكيد  ثبات موقف حزبه من ضرورة العودة للمفاوضات للوصل إلى تنفيذ حل الدولتين بما يحقق إقامة الدولة الفلسطينية بهدف تحقيق العيش بسلام و استقرار. 

وفي اتصال هاتفي مع الأمناء العامين للحزبين، شكر السفير طوباسي اهتمامهم وأمنياتهم و تأكيد ثبات مواقفهم المؤيدة لنضال شعبنا الفلسطيني وحقه في إقامة الدولة المستقلة مؤكداً لهم عمق العلاقات التي تجمع الشعبين وحرص الشعب الفلسطيني وقيادته على ازدهار اليونان وعلى الاستقرار والأمن والسلام في منطقة شرق المتوسط عبر إنهاء الاحتلال الكولنيالي الإسرائيلي والإرهاب الناتج عنه وإطفاء بؤر التوتر وتوفير حق الشعوب في تقرير مصيرها.

التعليقات