أهالى المغازي ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بتركيب إشارات ضوئية

أهالى المغازي ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بتركيب إشارات ضوئية
رام الله - دنيا الوطن - عبد الهادي مسلم
نفذ أهالي المغازي ،وقفة احتجاجية على المدخل الرئيسي لمخيمهم على شارع صلاح الدين ، (دوار الموت) تلبية لنداءات استغاثة اطلقها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وطلبة الشبيبة في جامعة القدس المفتوحة وفي مقدمتهم غسان مصلح، للمطالبة بضرورة تركيب إشارات ضوئية أسوة بباقي المخيمات الواقعة على شارع صلاح الدين ، بمشاركة عدد من المخاتير والوجهاء ورؤساء بلديتي الزوايده والمغازي وممثلين عن جمعيات المجتمع المدنية جمعية التأهيل المجتمعي ، وحشد من المواطنين .

ورفع المشاركون في الوقفة ،اللافتات التي تطالب المسؤولين في وزارات الحكم المحلي والمواصلات والأشغال العامة واللجنة القطرية وبلدية المغازي ، بسرعة تركيب الإشارات الضوئية ،حفاظا على حياة أهالي المخيم من حوادث الطرق ، الناجمة السرعة الزائدة ، التى زهقت أرواح العديد من خيرة أبناء المخيم ، وكذلك عند قطعهم الشارع الرئيسي .

وردد أطفال روضة البسمة بصوت عالي ،" يا بلدية ويا أشغال ويا عمادي المغازيبدها رمزون" وللتعبير عن الغضب من تسويف المسؤولين في عدم الاستجابة واسماع صوتهم وإيصال
رسالتهم قام المشاركون بإغلاق شارع صلاح الدين أمام مرور السيارات لعدة دقائق.

وقال " رئيس بلدية المغازي محمد النجار إن أهالي المخيم لهم الحق في الاحتجاج والمطالبة بضرورة تركيب إشارات ضوئية للحفاظ على أرواح المواطنين وتفادي الحوادث".

وأوضح أننا نعمل بقدم وساق مع الجهات المعنية للحصول على الموافقة كتابية من قبل وزارة الأشغال صاحبة الصلاحية القانونية من أجل تركيب إشارات ضوئية.

ولفت الى أن البلدية في العام 2006 عقدت اجتماع مع الوزارة ، لعمل مطبات لتفادي الحوادث ، بسبب السرعة الزائدة وفي العام 2016 تم عقد اجتماع مشترك مع وزارة النقل والمواصلات وزارة الأشغال والمرور لإنشاء جزيرة تصل بين المخيم و محطة أبو عاصي.

وأضاف أن مشروع تطوير شارع صلاح الدين كان ناقصا عند تسليمه نتيجة اغلاق بعض المداخل في المحافظة الوسطى باستثناء مخيمي النصيرات والبريج ،وهذا ما اكتشفناه من قبل الدائرة الهندسية والبلدية وأخبرنا فيه القائمين.

وقال " وخاطبنا فيما بعد وزارة الأشغال والمجلس التشريعي ، بضرورة وضع اشارة ضوئيه وفتح المدخل الشمالي، بشكل يتناسب مع الحركة المرورية."

واستكمل أنه في العام 2018 ، كان هناك موافقة لفتح المدخل الشمالي ، بشكل يسهل الدخول للمواطنين بأمان ،وحتى هذه اللحظة ننتظر الموافقه من قبل الوزارات حتى تشرع البلدية بالتنفيذ،مشيرا إلى أن التنفيذ لربما يكون في الأيام القادم التمويل من البلدية بالرغم من شح الموارد المالية

وقدم رئيس بلدية المغازي شكره لأمير وحكومة دولة قطر ،على دورها في إنجاز شارع صلاح الدين ،مناشدا الاخ العمادي واللجنة القطرية بضرورة تلبية مطالب جماهير المخيم بتركيب اشارات ضوئية على مدخل مخيمهم، حفاظا على حياتهم وتأمين قطعهم الشارع بأمان، وتخفيف السرعة، وأيضا أسوة بالمداخل الأخرى لمخيمات التي ركبت فيها اشارات ضوئية ،بالرغم من تسليم المشروع .

وفي السياق ذاته قال مسؤول حملة المغازى بدها رمزون الناشط الإعلامي عبد السلام محمد قموم إن الحملة مستمرة حتى تحقيق مطالبنا بتركيب إشارات ضوئية تحمي المواطنين من خطر الحوادث، مضيفا أن مخيم المغازي سيستمر بالحملة حتى تحقيق مطالب الأهالي بتركيب الإشارات.

وشكر قموم الإعلاميين وجامعة القدس المفتوحة والمخاتير والوجهاء وأهالي المخيم على مشاركتهم في الوقفة الاحتجاجية للمطالبة بهذا العمل الذي يجمع عليه أبناء المخيم .