عاجل

  • إصابة طفل بكسور إثر تعرضه لاعتداء قوات الاحتلال في الخليل

  • الاحتلال يهدم منزلا قيد الإنشاء جنوب شرق بيت لحم

  • قوات الاحتلال تداهم قفين بطولكرم وتصيب وتعتقل 4 مواطنين

كفاين يوجه برفع تصور لتحديد خمس مناطق رئيسية للاستثمار في الاستزراع السمكي

كفاين يوجه برفع تصور لتحديد خمس مناطق رئيسية للاستثمار في الاستزراع السمكي
رام الله - دنيا الوطن
وجه وزير الثروة السمكية فهد كفاين رئيسة الهيئة العامة للأبحاث وعلوم البحار بتنفيذ مجموعة من الإجراءات العاجلة والتي من شأنها أن تعزز أنشطة الأبحاث في مجالات الأسماك والأحياء المائية ووضع برنامج زمني للقيام بدراسة بيولوجية من خلال النزول لمراكز الإنزال السمكي وساحات تداول وتسويق الأسماك بهدف الخروج برؤية أولية حول المخزون السمكي والأحياء المائية في  المياه البحرية اليمنية.

كما وجه كفاين برفع تصور من الباحثين في الهيئة لتحديد خمس مناطق رئيسية للاستثمار في مجال الاستزراع السمكي حيث تعتبر السواحل اليمنية من المناطق الواعدة في هذا المجال وفق دراسة سبق ان نفذتها وزارة الثروة السمكية بالتعاون مع الأشقاء المصريين.

وكان كفاين قد كلف لجنة من الباحثين والمختصين لتطوير لائحة الاستزراع السمكي وتم رفعها لمجلس الوزراء والذي أحالها لوزارة الشؤون القانونية لدراستها بالتنسيق مع وزارة الثروة السمكية.

وفي لقاء موسع مع الباحثين والمختصين في الأسماك والأحياء المائية  في العاصمة عدن أكد كفاين توجه وزارة الثروة السمكية لتشجيع الاستثمار في مجال الاستزراع السمكي باعتبار بلادنا تملك فرصا واعدة في هذا الاتجاه مشيرا انه يجري اعداد شروط ومرجعيات مشروع وطني في هذ الاتجاه يتم فيه استكمال إجراءات اللوائح المنظمة والخدمات اللازمة لهذا النوع من الاستثمار.

التعليقات