حفلُ تكريمٍ لجمعيّة "بارد" بدعوة من اللجان الشعبية وبرعاية حركة "فتح" بصور

حفلُ تكريمٍ لجمعيّة "بارد" بدعوة من اللجان الشعبية وبرعاية حركة "فتح" بصور
رام الله - دنيا الوطن
بحضور عضو قيادة حركة "فتح" - إقليم لبنان أمين سر اللجان الشعبية الفلسطينية أبو إياد الشعلان، وبرعاية القائد العسكري والتنظيمي لحركة "فتح" في منطقة صور العميد توفيق عبدالله، نُظِّم حفلُ تكريمٍ حاشدٍ لجمعية "بارد" الإنسانية في منزل وليد مرعي في تجمُّع جل البحر في مدينة صور، اليوم الجمعة 19-4-2019.

وحضر حفلَ التكريم إلى جانب الشعلان والعميد عبدالله وقيادة الحركة في منطقة صور، مدير وكالة (أونروا) في منطقة صور فوزي كسّاب، ومسؤولة قسم التربية والتعليم لدى (أونروا) في منطقةِ صور ابتسام خلف، ومدير مدرسة فلسطين جهاد الحنفي، وأمين سر اللجان الشعبية في منطقة صور د.خليل نصّار، وأُمناء سر اللجان الشعبية في منطقة صور وممثِّلون عن الفصائل الفلسطينية في المنطقة، والجمعيّة المكرَّمة ممثَّلةً بكلٍّ من ريتا حمدان ورشيد المنسي وأحلام سعيد.

بدايةً رحَّب وليد مرعي بالحضور، ثُمَّ ألقى مسؤول إعلام حركة "فتح" في منطقة صور محمد بقاعي كلمةً نوَّه فيها إلى تزامن فعالية التكريم مع ذكرى مجزرة قانا واستشهاد القائد خليل الوزير، والعديد من الذكريات والمناسبات الوطنيّة الخالدة التي يحفل بها شهر نيسان.

وأكَّد بقاعي أنَّ مخيّمات منطقة صور تُشكِّل نموذجًا وطنيًّا في الصمود والثبات على الثوابت ومواجهة جميع التحدّيات، وقال: "لقد استطعنا مواجهة آفة المخدرات التي تُهدِّد مجتمعنا المتماسك، وعلى الرغم من كلِّ المشاريع والمؤامرات الإسرائيلية التي تستهدف مخيَّماتنا فإنَّا شعبًا وقيادةً نتصدَّى لها بالوسائل كافّةً".

وبعد قراءة مسؤول إعلام حركة "فتح" في منطقة صور سورة الفاتحة لأرواح الشهداء، ألقى أبو إياد الشعلان كلمةً ثمَّن فيها عاليًا دور جمعية "بارد" الإنساني في ظلِّ الظروف التي يمرُّ بها الشعب الفلسطيني في مواجهة صفقة القرن.

ونقلَ الشعلان تحيّات سعادة سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور وأمين سر فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في لبنان فتحي أبو العردات إلى الجمعيّة، وأضاف: "نحنُ نتعاونُ مع الجمعية منذ 7 سنوات، ونؤكِّد أنَّ كلَّ الظروف التي تحيط بشعبنا لن تزيدنا إلّا إصرارًا على التواصل والعمل مع كلِّ القوى العربية والدولية لدعم قضيتنا الوطنية ومشروعنا الوطني".

كما كانت كلمةٌ للعميد توفيق عبد الله الذي حيَّا الجمعية ونشاطاتها، وأشاد بحضورها ودورها الوطني الفاعل، وقال: "هذا تكريمٌ لأهل الكرَم، فكُلُّنا ثقة أنَّ جمعية "بارد" تستحق التكريم، وبقناعةٍ تامّةٍ نقول إنَّكم اليوم في المكان الصحيح".

من جهتها، شكرَت ريتا حمدان بِاسم الجمعية اللجان الشعبية في المخيّمات على هذا التكريم، وأكَّدت أنَّ دور الجمعية وتقديماتها ما هي إلّا جزءٌ من واجبها في خدمة الشعب الفلسطيني داعيةً إلى تكريم اللجان الشعبية أيضًا لتعاونها وعملها بكلِّ جهد لخدمة الشعب الفلسطيني.

كما دعت حمدان وكالة (أونروا) إلى التعاون مع الجمعيات الإنسانية الدولية لخدمة الشعب الفلسطيني على أكمل وجه.

وبعدها تسلَّم ممثِّلو جمعية "بارد" الكوفية الفلسطينية ودروعًا تحمل صورة الشهيد ياسر عرفات من المكرِّمين، ثُمَّ دُعِيَ الحضور إلى حفل كوكتيل.

التعليقات