عاجل

  • إصابة طفل بكسور إثر تعرضه لاعتداء قوات الاحتلال في الخليل

  • الاحتلال يهدم منزلا قيد الإنشاء جنوب شرق بيت لحم

  • قوات الاحتلال تداهم قفين بطولكرم وتصيب وتعتقل 4 مواطنين

اعمار ومركز كاريتاس توقعان مذكرة تفاهم لتحسين صحة اطفال سوء التغذية

اعمار ومركز كاريتاس توقعان مذكرة تفاهم لتحسين صحة اطفال سوء التغذية
رام الله - دنيا الوطن
جرى اليوم توقيع مذكرة تفاهم، بين جمعية إعمار للتنمية والتأهيل ومركز كاريتاس الطبي بهدف تحسين  صحة أطفال سوء التغذية بخان يونس جنوب قطاع غزة. 

وتنص الاتفاقية علی دعم كاريتاس تحسين التدخلات التغذوية لعلاج الاطفال الذين يعانون من سوء التغذية والديدان وفقر الدم من سن 3 أشهر الى  3  سنوات وتوفير كافة الاحتياجات العلاجية.

وذكر مدير عام الجمعية أنور أبوموسى ان الاتفاقية تعمل على تحديد وتقليل انتشار العدوى الطفيلية بين الاطفال وتخفف من مضاعفات الطفيليات المعوية، مشيرا الى أن الإتفاقية ستوفر مستلزمات النظافة لجميع الاطفال الذين سيعالجوا من الايام الطبية التي تعقدها الجمعية بشكل اسبوعي على مدار 8 شهور حسب مذكرة التفاهم.

وثمن ابوموسى دعم كاريتاس وتعاونها في تمويل الأنشطة الصحية لمكافحة أمراض سوء التغذية التي يصاب بها بشكل أساسي الأطفال،واهتمامها بهذه الأنشطة الصحية التي تعود بالنفع للأطفال كون هذه الفئة أكثر عرضة للأصابة بالأمراض.

تأتي هذه الاتفاقية ضمن مشروع  تنفذه كاريتاس القدس" في مخيمات اللاجئين في غزة بتمويل مؤسسة تروكير.

هذا وقد اتفق الطرفان على الالتزام بتنفيذ بنود الاتفاقية من تاريخ توقيعها على أن يكون هذا التعاون بمثابة بوابة لفتح اّفاق تعاونية مستقبلية داعمة الى تنمية وتطوير المجتمع الفلسطيني.