ليجو إيديوكيشن وفيرست تلهمان تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيّات

ليجو إيديوكيشن وفيرست تلهمان تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيّات
رام الله - دنيا الوطن
كشفت اليوم "ليجو إيديوكيشن" و"فيرست" خلال بطولة "فيرست" عن مجموعتَين حصريّتَين جديدتَين من "ليجو" تمّ ابتكارهما بشكلٍ خاصّ لموسم 2019-2020 من بطولة الأطفال "فيرست ليجو ليج جونيور" و"فيرست ليجو". 

وأعلنت "ليجو إيديوكيشن" اليوم أيضاً عن إمكانيّة استعمال "ليجو إيديوكيشن سبايك برايم" الذي صدر حديثاً مع مجموعة "سبايك برايم كومبيتيشن إكسبانشن" الجديدة إلى جانب "ليجو مايندستورم إيديوكيشن إي في 3" ضمن دوري "فيرست ليجو". ويُمكن طلب مجموعة "سبايك برايم" و"سبايك برايم إكسبانشن" من "ليجو إيديوكيشن" مسبقاً اليوم في الولايات المتحدة الأمريكيّة، وستصبح متوفرة حول العالم في أغسطس 2019.

هذا وتعاونت "فيرست"، منظمة دولية غير ربحيّة للشباب، مع "ليجو" في عام 1998 لإنشاء دوري "فيرست ليجو" ودوري "فيرست ليجو ليج جونيور" للأطفال بهدف منح الطلاب حول العالم الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6 و 16 عام* نشاطاً قائماً على عمل الأفرقة خلال دوام المدرسة وبعده من أجل تعزيز الثقة وروحيّة المنافسة الوديّة، بالتزامن مع تعلّم مهارات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات. ومن خلال شراكتها مع "فيرست"، لا تلتزم "ليجو إيديوكيشن" بمساعدة جميع الطلاب على بناء مهارات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات فحسب، إنما أيضاً بناء الثقة من خلال التعليم التطبيقي والتعاون ضمن فريق.

وقال إسبين ستارك جورغنسن، رئيس "ليجو إيديوكيشن"، في هذا السياق: "إذا التقيتم بالتلاميذ حيث يتواجدون، يجب تحديهم بطريقة مناسبة والسماح لهم بالفشل لينجحوا في النهاية، ويعزّز ذلك ثقتهم ورغبتهم لتعلّم المزيد، وتجربة أشياء أكثر، وتوسيع آفاقهم وتعلّمهم. وأضاف: "ونعتقد أنّ جميع الطلاب قادرون على اكتساب الثقة في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيّات من خلال التعليم التطبيقي. إنّنا متحمّسون لجميع المشاركين في بطولة دوري ’فيرست ليجو‘ و’فيرست ليجو ليج جونيور‘ لتعزيز ثقتهم في التعليم في حين يتنافسون مع أجدد مجموعات مستوحاة من عالم الهندسة، وحاليّاً مع إضافة ’ليجو إيديوكيشن سبايك برايم‘ البديهيّة المتكيّفة".

وتقوم المجموعات والبرامج الجديدة لموسم 2019-2020 من بطولة دوري "فيرست ليجو" على موضوع الهندسة الذي يحمل عنوان "بومتاون بيلد" و"سيتي شاربر". وستحقّق مجموعة "بومتاون بيلد إنسباير" لبطولة الأطفال "فيرست ليجو ليج جونيور" لموسم 2019-2020 أكثر من 130 ألف طفل بين عمر 6 إلى 10* من 41 بلد، ومجموعة "سيتي شاربر تشالنج" لبطولة "فيرست ليجو" لموسم 2019-2020 التي تتميّز ببساط منافسة جديد التي ستصل إلى أكثر من 320 ألف طفل تتراوح أعمارهم بين 9 و16 عام، من 90 بلد تقريباً. ويتعيّن على التلاميذ استكمال التحدّي المصمّم بالشراكة مع معماريين ومهندسين، واستعمال مجموعة من منتجات "ليجو إيديوكيشن" بما في ذلك "وي دو 2.0" و"ليجو مايندستورمز إيديوكيشن إي في 3" و"ليجو إيديوكيشن سبايك برايم" المعلن عنه حديثاً ومجموعة "سبايك برايم إكسبانشن" من "ليجو إيديوكيشن".

وصرّح دونالد إي بوسي، رئيس "فيرست"، قائلاً: "تمكن بطولة الأطفال ’فيرست ليجو ليج جونيور‘ وبطولة ’فيرست ليجو ليج‘ الطلاب من التفاعل في تحديات العالم الواقعي نفسها التي يواجهها العلماء والمهندسون اليوم. ويسرّنا خلال الموسم المقبل أن تستكشف الفرق حياة المدينة من خلال موضوع الهندسة ومن خلال إيجاد حلول ابتكاريّة جديدة لتحسين مجتمعاتنا للمستقبل. وفي الوقت نفسه، سيبني مئات آلاف الطلاب اليافعين مهارات حلّ المشاكل والعمل ضمن فريق والاتّصال التي تعتبر أساسية لتحقيق النجاح في المستقبل".