وفد فلسطين يصل القاهرة للمشاركة في اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب

وفد فلسطين يصل القاهرة للمشاركة في اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب
رام الله - دنيا الوطن
وصل وفد يمثل دولة فلسطين من المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الى القاهرة للمشاركة في اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب. وتكون الوفد من الأمين العام للمجلس الأعلى الوزير عصام القدومي، والوكيل العام للمجلس منذر مسالمة، ومدير عام وحدة الرياضة العربية والإسلامية إبراهيم صباح.

وتأتي الزيارة بهدف المشاركة باجتماعات الدورة 42 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب والدورة 63 لمكتبه التنفيذي والمنعقد في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة .

حيث ستشارك فلسطين أيضا في اجتماعات اللجان الفنية المعاونة الشبابية والرياضية والتي تسبق اجتماع المكتب التنفيذي ومجلس الوزراء في الفترة ما بين 20 إلى 24 أبريل.

ومن المقرر أن يناقش الأعضاء تقرير الأمانة الفنية حول الأنشطة التى تم تنفيذها العام الماضى، وعرض أبرز توصيات اللجنة الفنية الشبابية واللجنة الفنية الرياضية المعاونتين لوزراء الشباب والرياضة العرب، فيما يخص البرامج والأنشطة المقترح تنفيذها في الفترة القادمة.

هذا وأقرت اللجان الفنية المعاونة عددا من التوصيات فيما يخص فلسطين كان أبرزها اعتماد مؤتمر نصرة القدس ليقام سنويا في فلسطين واعتماد القدس عاصمة للشباب الاسلامي للعام 2023 اضافة إلى إعتماد اقامة دورة عربية متخصصة بالتشريعات والانظمة الرياضية تقام في فلسطين. اضافة إلى إدانة الاحتلال الاسرائيلي لممارساته غير القانونية تجاه الرياضة الفلسطينية، ايضا دعوة جميع الهيئات والمؤسسات العربية ذات العلاقة الى مقاطعة أية فعاليات مع الاحتلال الاسرائيلي.

وشهد اليوم الأول حضور الوفد الفلسطيني اجتماع اللجنة الفنية الشبابية، التي ترأسها رئيس اللجنة ووزير الشباب والثقافة في الأردن محمد أبو رمان، بمشاركة 10 دول وهم الأردن الإمارات تونس الجزائر السعودية العراق قطر الكويت لبنان ومصر.

وقدم الوفد الفلسطيني مقترحا للجنة الشبابية لمناقشة موضوع الائتلاف الشبابي العربي، وطلب رئيس اللجنة من وفد فلسطين تقديم مذكرة تفصيلية للأمين العام للجامعة بالخصوص ليتم مناقشة الموضوع على مستوى الأمانة العامة للجامعة لأهميته.

في الوقت نفسه سوف يشارك الوفد الفلسطيني غدا في اجتماع اللجنة الفنية الرياضية المعاونة. علما انه سيناقش الطلب من الدول العربية دعم ملف ترشيح القدس عاصمة الرياضة للدول الاسلامية 2020 والذي كان قد قدمه اللواء جبريل الرجوب للاتحاد الرياضي للتضامن الاسلامي خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد والذي عقد بجدة بالمملكة العربية السعودية في وقت سابق من هذا الشهر.