حنا: نُطالب دول العالم المدافعة عن حقوق الإنسان بأن تعترف بفلسطين

حنا: نُطالب دول العالم المدافعة عن حقوق الإنسان بأن تعترف بفلسطين
رام الله - دنيا الوطن
طالب المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، اليوم السبت، دول العالم بالاعتراف بدولة فلسطين، قائلاً: "إن الاعتراف بدولة فلسطين، هو اعتراف بشيء موجود".

وأضاف حنا: "الفلسطينيون موجودون وفلسطين موجودة سواء شاء ترامب هذا أم أبى، والسياسات الأمريكية والغربية الخاطئة في منطقتنا، هي التي أوصلتنا إلى ما وصلنا إليه من حروب ودمار وخراب، وانعدام للاستقرار في عدد من أقطارنا العربية".

وأضاف: "ليس من العدل أن يتجاهل البعض، حقوق الشعب الفلسطيني، وليس من الإنصاف ألا تعترف بعض الدول بفلسطين، ففلسطين موجودة على الأرض، سواء اعترف بها البعض أو لم يعترف، ونتمنى من كافة الشعوب الصديقة، ومن كافة الدول العالمية المؤمنة بقيم العدالة والحرية والكرامة الإنسانية بأن تعترف بفلسطين، وأن تُعلن رفضها للسياسات الاحتلالية الغاشمة والتي هدفها هو شطب وجودنا، وإلغاء حقوقنا، وسرقة مدينة القدس منا، وطمس معالمها، وتزوير تاريخها، والنيل من مكانتها".

وطالب المطران، الدول العالمية الصديقة، والتي تنادي بحقوق الإنسان وترفض العنصرية والظلم والاستبداد، بأن تعترف بفلسطين، فشعب فلسطين هو شعب متحضر ومثقف، ويستحق هذا الشعب الذي قدم كل هذه التضحيات الجسام أن ينال حريته، وأن يستعيد حقوقه السليبة.

وكان المطران، قد استقبل اليوم وفداً من الإعلاميين الذين يعملون في الأمم المتحدة في نيويورك، والذين يقومون بجولة في الأراضي الفلسطينية، حيث ناشدهم وطالبهم بضرورة توضيح حقيقة ما يحدث في فلسطين، وما يحدث في فلسطين إنما هو قهر وظلم واستبداد واضطهاد بحق شعب ذنبه الوحيد أنه يريد أن يعيش بحرية وكرامة واستقلال في وطنه.

وقد وضع، الوفد في صورة ما يحدث في مدينة القدس، وفي الأراضي الفلسطينية بشكل عام، كما وأجاب على عدد من الأسئلة والاستفسارات.

التعليقات