"تكنو بارك" و"بوليتكنيك فلسطين" توقعان مذكرة تفاهم لتطوير تكنولوجيا الواقع الافتراضي

رام الله - دنيا الوطن
وقعت الحديقة التكنولوجية الفلسطينية "تكنو بارك" مذكرة تفاهم مع جامعة بوليتكنك فلسطين، وذلك للبدء بتنفيذ وتطوير مختبرات الواقع الافتراضي والمعزز في"بوليتكنك" بإشراف مختبرات الإبداع في الحديقة.

وجرى التوقيع بحضور رئيس مجلس إدارة الحديقة د. عبد اللطيف أبو حجلة، ود. عماد الخطيب رئيس جامعة بوليتكنك.

وقال أبو حجلة إن تكوين الشراكات مع القطاع التعليمي وخصوصاً الجامعات هو أحد أهم أهداف الحديقة التكنولوجية، موضحا أن هذا التعاون سيساهم في تطوير الابتكار والإبداع في عالم تكنولوجيا المعرفة في فلسطين لتطوير كافة القطاعات وعلى رأسها القطاعين الصناعي والسياحي.

فيما قال الخطيب إن هذه الشراكة ستساهم في تطوير المعرفة العلمية وربطها بالواقع العملي، لجعله أكثر تطوراً وسهولة، موضحا أن البدء بهذه التجربة في جامعة بوليتكنك الخليل يلتقي مع الأهداف العامة للجامعة.

وتسعى الحديقة التكنولوجية لإنشاء مختبرات الإبداع والريادة في مبنى الحديقة استجابة لحاجات السوق المحلية والإقليمية والعالمية.

الجدير بالذكر أن مشروع الحديقة التكنولوجية الفلسطينية انطلق منذ أكثر من عام بدعم هندي، بما يشمل أعمال بناء مبنى الحديقة التكنولوجية الفلسطينية – الهندية، وأعمال البنية التحتية لكامل مساحة الحديقة البالغة عشرين دونما، ليكون موقعاً مركزياً لتطوير صناعة المعرفة في فلسطين من مختلف النواحي.