صمود الكندري: وزارة الاعلام الداعم الاساسي للدراما الكويتية

صمود الكندري: وزارة الاعلام الداعم الاساسي للدراما الكويتية
كتب : عبدالستار ناجي 

تصوير : احمد النوبي

ثمنت الفنانة المنتجة صمود الكندري الدعم الكبير الذى تحظي به صناعة الانتاج الدرامي التلفزيوني الكويتي من لدن وزارة الاعلام حيث قالت " وزارة الاعلام الداعم الاساسي للدراما الكويتية " وتابعت في تصريح خاص بمناسبة تصوير مسلسل " منى وفيني " : اجدها مناسبة وةفرصة سانحة ان اشيد بالدعم الكبير الذى تقدمة وزارة الاعلام مشكورة لصناعة الانتاج الدرامي وذلك بتوجيهات من لدن وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد ناصر الجبري وايضا وكيل الوزارة السيدة منيرة الهويدي والوكيل المساعد لقطاع التلفزيون سعود الخالدي والوكيل المساعد لقطاع الصحافة والرقابة والنشر عبدالمحسن العواش وايضا لجنة المنتج المنفذ والشراء المميز على دعمهم وتوجيهاتهم التى كان لها ابعد الاثر في المستوى الرفيع الذى بلغته الاعمال الكويتية الدرامية والتى باتت تحتل موقعها البارز على خارطة تلفزيون دولة الكويت وايضا الفضائيات الخليجية .

وقالت الفنانة المنتجة صمود الكندري : العمل في مسلسل " منى وفيني " يتواصل على قدم وساق . ونحن حاليا في المراحل الاخيرة من اجل التفرغ للعمليات الفنية النهائية . الخاصة بالعمل الجديد الذى سيكون هديتنا للجمهور الحبيب ولعشاق الدراما الكويتية في كل مكان .

وعن فريق العمل قالت الفنانة صمود : "مني وفيني"، تأليف الهنوف، ومعالجة درامية محمد الكندري، وإخراج عبدالرحمن السلمان، ويشارك في بطولة العمل نخبة من نجوم الدراما الخليجية، في مقدمتهم الفنان القدير حسين المنصور والفنان القدير  محمد العجيمي، والفنان حسين المنصور، والنجوم الشباب محمود وعبدالله بوشهري ومشاري البلام، إلى جانب سعود بوشهري، والفنانة القديرة باسمة حمادة وأحلام حسن والعديد من النجوم من اجيال الدراما الكويتية .

وحول شخصيتها قالت صمود : افضل ان اترك الامر لحين عرض العمل خلال شهر رمضان المقبل كل ما استطيع ان اقوله بان العمل والشخصية يذهبان الى انحاء جديدة واضافية . وهنا اشيد بالجهد الفنى العالي الذى يقدمة الفنان المخرج عبدالرحمن السلمان ضمن الرهانات التى تقدمها هذة التجربة في دعم المبدعين الكويتيين من جيل الشباب على وجه الخصوص .

من جانبه قال الفنان محمود بوشهري : شخصية جديدة في اطار عاطفي وهو لقاء يتم بعد انتظار مع النجمة صمود . وكان اخر عمل جمعنا في اطار عاطفي كان المسلسل الشهير – ساهر الليل – رغم تعاونا موخرا في مسلسل " عطيتك عيوني " ولكن في اطار مختلف . وسعيد بردود الافعال التى يحققها العمل حاليا . وانتظر عرض " منى وفيني " لانه الدراما الكويتية تنطلق من خلاله بعيدا .. وهو ما يمثل تحدي اضافي نفتخر به .

ويتحدث الفنان القدير محمد العجيمي : اهمية هذة التجربة اننا امام نص وشخصيات واحداث ثرية بالمضامين واحترافية فنية عالية المستوى يقودها المخرج الشاب عبدالرحمن السلمان بكثير من الهدوء والابتكار وايضا خدمة انتاجية عالية من قبل فريق العمل بقيادة النجمة الفنانة صمود الكندري التي نتمي لها التوفيق والنجاح .


وتقول الفنانة باسمة حماده : باختصار شديد انها المرة الاولي التى اجسد بها دورة امراة مغلوبة على امرها وتحاول المحافظة على اسرتها في وجه الكثير من الظروف التى تحيط بها .. وموعدنا شهر رمضان . باذن الله .

بدوره قال الفنان عبدالله بوشهري : قبل الحديث عن العمل اشير الى تلفزيون دولة الكويت يمثل الحاضنة الاساسية لاجيال الدراما الكويتية . حيث يحرص التلفزيون خلال الموسم الرمضاني على وجه الخصوص بتقديم مجموعة من الاعمال وبحضور كوكبة بارزة من النجوم واجيال الحرفة وهو ما يمثل اسناد ودعم حقيقي لصناعة الانتاج الفني في الكويت . وفي هذا العمل لن اكون حبيب " صمود " واترك الامر للجمهور .

ويقول المخرج الشاب عبدالرحمن السلمان : الفنانة صمود امنت للعمل كافة عناصر النجاح . اعتبارا من النص الرائع وايضا فريق العمل من ابرز النجوم وايضا فريق الفنيين والانتاج بقيادة مدير الانتاج ياسر العماري الذى يمتلك خبره عريضة في هذا المجال بالاضافة لمدير التصوير والاضاءة والصوت ..

وتابع السلمان : في مسلسل " منى وفيني " اخوض تجربتي الاخراجية الاولي بعد رصيد ضخم من التعاون مع عدد من اهم صناع الاخراج في الكويت . والعمل ذو مضامين اجتماعية تناقش جملة من الموضوعات والقضايا في اطار من الاحداث والشخصيات التى تتقاطع لتشكل مضامين مشبعة بالمتعة والترقب .

فيما قال مدير الانتاج الفنان ياسر العماري : نحن تقريبا في المراحل الاخيرة من مسلسل " منى وفيني " ونتحرك ضمن الجدول الزمنى ويتم كافة العمليات الفنية بخطوط متوازية . على صعيد التصوير والمونتاج الذى يقودة المونتير المتميز محمد كاظم وعدد اخر من الفنيين المبدعين . وياتى هذا العمل الجديد بعد النجاح الكبير الذى حصده مسلسل " عطيتك عيوني " الذى يمثل احد اهم الاعمال التى قدمت خلال الموسم الحالي . وهنا اجدد الاشادة بالدعم الكبير الذى يتحظي به الدراما الكويتية بشكل عام من وزارة الاعلام وقياداتها .

  







التعليقات