الأحرار: الأسرى سجلوا انتصاراً جديداً في معركتهم المتواصلة مع الاحتلال

الأحرار: الأسرى سجلوا انتصاراً جديداً في معركتهم المتواصلة مع الاحتلال
الأسرى في سجون الاحتلال
رام الله - دنيا الوطن
أكد أ.نضال مقداد، الناطق باسم حركة الأحرار أن الأسرى سجلوا انتصاراً جديداً في معركتهم المتواصلة مع الاحتلال.

وأضاف أنهم "أكدوا بالأفعال لا بالأقوال أن الإرادة الفلسطينية أقوى من ظلم السجان وانتزعوا حقوقهم بوحدتهم وصمودهم وإرادتهم الفولاذية التي قهرت الاحتلال وشكلت ضغطاً حقيقياً عليه للرضوخ والاستجابة لمطالبهم العادلة، وهذا يرسخ لقاعدة هامة وهي أن شعبنا بوحدته ومقاومته يستطيع انتزاع حقوقه وتحقيق أهدافه الوطنية المشروعة في التحرير والعودة.

جاء ذلك خِلال وقفة دعم وإسناد للأسرى البواسل في سجون الاحتلال نظمتها حركة حماس وحركة الأحرار الفلسطينية في ظِلال يوم الأسير الفلسطيني بعنوان "أسرانا لستم وحدكم" بعد صلاة المغرب مباشرة في مخيم جباليا، بمشاركة واسعة من قيادة وممثلي الفصائل الفلسطينية والشخصيات الاعتبارية والوطنية والأسرى المحررين.

 وقال: إن "السلطة ومؤسساتها وأجهزتها الأمنية خذلت أسرانا في أكثر من محطة أهمها استمرار التنسيق والتعاون الأمني مع الاحتلال ومساعدته في اعتقال المئات من أبناء المقاومة، وكذلك استهداف الأسرى بمُحاولات التهميش والإقصاء وتحويل وزارة الأسرى إلى هيئة ثم إلى جمعية أهلية، كما ووجهت صفعة قوية لهم ولتضحياتهم بتعميق أزمتهم وقطع رواتبهم وذبحتهم بسيف الإهمال وسرقة حقوقهم"، وفق تعبيره.

وتابع مقداد: "نعدكم أسرانا بأن تبقى قضية الأسرى على رأس أولويات شعبنا وقيادتنا، ومقاومتنا الباسلة لن تترككم وحدكم وهي مستعدة دوماً للدفاع عنكم".

من جهته أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس أ.عبدالقادر الحواجري، أن المقاومة الفلسطينية أخذت على عاتقها قضية الأسرى والعمل بكل الوسائل المتاحة على الانتصار لهم ورفع الظلم عنهم حتى تحريرهم.

وقال: "أسرانا الأبطال رسموا خارطة طريق للعودة والتحرير، وانتصرت إرادة أسرانا على عنجهية السجان وكسروا شوكته وأجبروه على الخضوع لشروطهم ومطالبهم المشروعة.

كما وقال الأستاذ أحمد المطوق في كلمته عن عوائل الأسرى، أن هذه الوقفة وفاءً واسناداً لأسرانا البواسل الذين ضحوا بزهرات شبابهم من أجل أن يحيا شعبهم بعزة وكرامة ومن أجل إفشال كل مخططات الاحتلال.

وأكد أن أسرانا تحدوا ظلم السجان واجراءاته الوحشية ضدهم وسطروا بصبرهم وثباتهم أروع آيات الانتصار.

وفي ختام الوقفة التضامنية تم تكريم عدد من عوائل الأسرى في المنطقة، داعين الله عز وجل أن يمن على أسرانا البواسل بالفرج القريب.