عاجل

  • ألمانيا تدين احتجاز السلطات الإيرانية للناقلة البريطانية وتدعوها للإفراج عنها فورا

  • فرنسا تعلن تضامنها الكامل مع بريطانيا وتدعو إيران إلى الإفراج الفوري عن ناقلة النفط

منتدى المثقفين يطلق سلسلة ورش عمل مجتمعية توعوية

منتدى المثقفين يطلق سلسلة ورش عمل مجتمعية توعوية
رام الله - دنيا الوطن
ضمن فعاليات مشروع "فرص جديدة لقادة جدد" والمنفذ بالتعاون ودعم من مركز اولف بالمة، اطلقت جمعية منتدى المثقفين الخيرية سلسلة ورش عمل مجتمعية توعوية، تستهدف فئة الشباب، وذلك  في قضايا قيم الديمقراطية والحوار، وتعزيز مشاركة الشباب في الحياة العامة، وفي اطلاق مبادرات مجتمعية تعزز من دورهم الريادي في المجتمع، وتعالج قضايا هامة تواجه الشباب مثل مكافحة البطالة من خلال التوجه للتعليم التقني والمهني، تعزيز دور الشباب في صنع القرار، والمساءلة المجتمعية، مكافحة المخدرات، توفير برامج مخصصة للشباب لتفريغ طاقاتهم، اليات التعامل مع الاعلام الاجتماعي ومخاطره، التأثير في السياسات العامة نحو دور اكبر للشباب.

أستاذ الفلسفة د. رياض شريم قدّم من خلال ورشة عمل توعوية استهدفت مجموعة من الشباب، قيم الديمقراطية وتعزيز الحوار في المجتمع، ودور الشباب في المشاركة المجتمعية، والمقصود بالمبادرات المجتمعية الشبابية، ودور الشباب في تحسين الخدمات من خلال المساءلة المجتمعية.

خالد جبر رئيس الهيئة الإدارية لجمعية منتدى المثقفين الخيرية أشار الى ان ورش العمل التوعوية ستشمل فئة الشباب من كلا الجنسين، مع دمج ذوي الإعاقة، من اجل تعزيز دور المشاركة المجتمعية خاصة للشباب والمرأة، عبر رفع الوعي بالحقوق والواجبات، والتأثير في السياسات نحو مستقبل أفضل، وتعزيز التنمية المجتمعية بمفهومها الشمولي.

من جانبها اضافت عضو الهيئة الإدارية ربى داود الى ان ورش العمل التوعوية تهدف لتعزيز ثقافة الشباب تجاه المشاركة المجتمعية، والاندماج بالمبادرات الشبابية المجتمعية، لمواجهة التحديات التي تواجه الشباب، وتحسين الفرص والخدمات.