شركتا "إعجاز" و"مكتب" القطريتان تشاركان في برنامج تسريع الأعمال الرائد

رام الله - دنيا الوطن
استهلت واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، عضو قطاع البحوث والتطوير والابتكار في مؤسسة قطر، بالشراكة مع صندوق 500 ستارت أبس للرأسمال المجازف، أعمال النسخة الثالثة من برنامج مينا دوجو المرحلة "أ" في الكويت. وتشهد هذه النسخة مشاركة 14 شركة ناشئة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بينها شركتان قطريتان.

ويُعد مينا دوجو نسخة إقليمية عن برنامج تسريع تطوير الشركات الناشئة لصندوق 500 ستارت أبس. ويتوجب على الشركات التكنولوجية الناشئة المشاركة في هذا البرنامج أن تكون قد حصلت على تمويل في السابق من مستثمرين آخرين، وباتت مستعدة الآن لتوسيع أعمالها والوصول إلى مرحلة التمويل "أ" الأساسية، التي تسهل نموها وتطورها.

وخلال فترة البرنامج، ستحصل الشركات الناشئة على تدريب فردي مكثف وتوجيه من أجل تطوير الفكر اللازم للنمو واكتساب تقنيات التسويق الاستراتيجية، بما يضمن نجاحها على المدى الطويل، ويُعزز قدرتها على الحصول على استثمارات إضافية.

والشركتان القطريتان المشاركتان هذا العام هما إعجاز (ADGS) ومكتب. 

وتكرس الشركة الأولى أعمالها للبحوث والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي ومعايير القياس السلوكية والسلوكيات الناشئة، وقد أسسها حسن الأنصاري، رئيس الشركة في قطر، وكريستوف بيليوتيه، الرئيس التنفيذي في فرنسا، وناهويل غونزاليز، رئيس التكنولوجيا الأول في الأرجنتين. وحصلت هذه الشركة الناشئة على منحة من صندوق تمويل تطوير المنتجات في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، المُخصص لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تطور منتجات وخدمات ذات صلة باحتياجات السوق المحلي.