مدرب نادي الجزيرة يركز على الجانب الإيجابي لصعود فريقه

رام الله - دنيا الوطن
أكد مدرب نادي الجزيرة داميان هيرتوغ على وجود الكثير من الإيجابيات لأداء الفريق وتقدمه تدريجياً بالرغم من تعادله في مباراته الأخيرة على أرضه في مواجهته مع فريق دبا الإماراتي 2-2 ضمن دوري الخليج العربي.

وتعرضت شباك الجزيرة لهدف في الدقيقة 16 من بداية الشوط الأول، لكنه نجح في تغيير النتيجة إلى صالحه والتقدم خلال الشوط الثاني عبر هدفين أحرزهما لاعبا الجزيرة ناصر بارازيت والشاب البديل زايد العامري في غضون دقيقتين. وعلى الرغم من استمرار الفريق المستضيف بالضغط على فريق دبا لتحقيق الفوز، خطف الفريق الضيف فرصة الفوز الثالث على التوالي من الجزيرة عبر الهدف الذي سجله في الدقيقة الأخيرة من المباراة والحصول على التعادل.

وبالرغم من التعادل، نجح الجزيرة بالتقدم إلى المركز الثاني في ترتيب الدوري بفارق الأهداف. وأعرب الهولندي هيرتوغ عن رضاه عن أداء اللاعبين وطريقة تكيفهم مع غياب أربعة من اللاعبين الأساسين من بينهم هداف الدوري علي المبخوت بسبب الإيقاف، ولاعب الوسط المبدع خلفان مبارك بداعي الإصابة. وأضاف خلال المؤتمر الذي عقد عقب المباراة: " لقد تحتم علينا تجربة عدة سيناريوهات مختلفة للعب بسبب غياب عدد كبير من لاعبي الفريق الأساسيين، وليس من السهل دائمًا اللعب بتشكيلة مختلفة، لكن لاعبي الفريق أبدوا تصميمًا كبيرًا بالرغم من هذه الغيابات".

وشدد داميان على أن الجزيرة يتطلع للتقدم دوماً على المدى الطويل، وتقديم أداء جميل يرضي جمهوره، وقال: " لقد أردنا الفوز في المباراة بقوة، لكن سارت الرياح بما لا تشتهي السفن. كان من الممكن أن نقدم أداءً أفضل خلال مجريات الشوط الأول، لكننا نجحنا بقلب النتيجة ورفع مستوى الأداء والسيطرة على أرض الملعب في الشوط الثاني، وخلقنا العديد من الفرص لهز شباك الفريق الخصم، لكن لم نستطع تحقيق الهدف الثالث".

وأضاف: "علي الاعتراف بأن هدف التعادل من اللاعب ناصر بارازيت كان هدفًا رائعًا، لأننا لعبنا كرة قدم جميلة تعتمد على اللمسة الواحدة، وكان من الجيد رؤية هذا التناغم بين اللاعبين. كنا نركز قبل المباراة على الصعود إلى المركز الثاني في ترتيب الدوري، وبالرغم من عدم حصولنا على النقاط الثلاث، نجحنا في ذلك.