لجنة تحرير كتاب جرائم الفساد بالتشريع الفلسطيني تجتمع لمناقشة الكتاب الجامعي

لجنة تحرير كتاب جرائم الفساد بالتشريع الفلسطيني تجتمع لمناقشة الكتاب
الجامعي
رام الله - دنيا الوطن
نظمت هيئة مكافحة الفساد إجتماعا للجنة التحرير وفريق الباحثين المُكلفة بإعداد مؤلف مساق جرائم الفساد في التشريع الفلسطيني.

وناقش المجتمعون أهم الملاحظات الواردة على النسخة الأولية من المواد التي يتضمنها الكتاب، ومنهجية البحث العلمي المعتمدة والعناصر الهيكلية العامة للكتاب، بالإضافة لجرائم الفساد التي يتناولها الكتاب، حيث أن القانون الفلسطيني تضمن 13 جريمة فساد سيركز الكتاب الجامعي على أهمها مع الإشارة إلى الجرائم الأخرى وعقوباتها بحسب القانون.

وبحث المجتمعون بأهم نقاط القوة والضعف في الكتاب والمواد المقترحة، بهدف إغنائها وتعديلها والإضافة عليها للوصول إلى الصيغة النهائية المناسبة للطلبة.

وضمت لجنة التحرير ممثلين عن جامعات بيرزيت والنجاح والقدس والإستقلال والعربية الامريكية وبوليتكنك فلسطين وفلسطين التقنية "خضوري"، حيث تسعى هيئة مكافحة الفساد لتعزيز مبادئ التشاركية في إعداد الكتاب الجامعي.

ويُذكر بأن هيئة مكافحة الفساد كانت قد وقعت إتفاقيات تعاون مع مختلف الجامعات والكليات الجامعية الفلسطينية لإعتماد وتدريس مساقين حول مكافحة الفساد، الأول لطلبة كليات الحقوق ويحمل عنوان "جرائم الفساد في التشريع الفلسطيني" والثاني
لكافة طلبة الجامعات والكليات بعنوان "مكافحة الفساد تحديات وحلول"، ويتميز هاذين المساقين باعتمادهم على الجوانب العملية مثل الزيارات الميدانية لجهات الإختصاص من القطاع العام والمدني مثل هيئة مكافحة الفساد والقضاء وغيرهم، وهيئة مكافحة الفساد تعمل حاليا على إعتماد كتب جامعية موحدة للمساقين.