حركة "أمل" تحيي الذكرى الـ23 لمجزرة قانا عند اضرحة الشهداء

رام الله - دنيا الوطن
أحيت حركة "أمل" واللجنة الوطنية لإحياء مجزرة قانا الذكرى الـ23 للمجزرة باحتفال  أقيم عند أضرحة شهداء المجزرة برعاية رئيس محلس النواب نبيه بري ممثلا بعقيلته رندة عاصي بري وفي حضور وزير الثقافة محمد داوود، وعدد من النواب وفعاليات وحشد من اهالي المنطقة وعوائل الشهداء.

وقالت بري في كلمتها: "اليوم نحن في قانا وفي مقام الشهداء لنقول ، اننا كلبنانيين لن ننسى بأن إسرائيل هي عدو عابر لكل الطوائف ولكل الإنقسامات السياسية ، عدو لا يخفي أطماعه وعدوانيته تجاه أرضنا وسمائنا ومياهنا وثرواتنا وثقافتنا ونموذج عيشنا الواحد".

واضافت: " فمن كان عدوه مثل إسرائيل فهو عدو كاف، نعم من قانا لن ننسى أن نسأل الحكومة اللبنانية نفس السؤال الذي طرحه الرئيس نبيه بري في الذكرى العاشرة لشهداء قانا متى يقدم لبنان دعوى على الجاني هل ننتظر حتى يقتل الشعب اللبناني وتستباح كل حقوقه ؟ ليس من الحق أبداً حيال كل الجرائم التي حصلت ألاّ يطالب لبنان بحقوقه؟ لقد آن الأوان للبنان الرسمي والشعبي المبادرة نحو مقاضاة إسرائيل على فعل قتلها اليومي بحق إنساننا، نعم من قانا نؤكد كلبنانيين على تمسكنا بالوحدة الكفيلة بكبح جماح عدوانية إسرائيل وردعها عن إستباحة دمائنا وسيادة أرضنا وحقوقنا في العيش بكرامة".

التعليقات