عاجل

  • اشتية يعلن تعيين يوسف حرب قائماً بأعمال وكيل وزارة الداخلية خلفاً للواء محمد منصور

بنات حجة الثانوية تحصد ستة مراكز فائزة في فعاليات اليوم الارشادي

رام الله - دنيا الوطن
حصدت مدرسة بنات حجة الثانوية "عروس المدارس" ستة مراكز فائزة في فعاليات اليوم الارشادي في كلية العلوم في جامعة النجاح الوطنية، وتم الإعلان عن ذلك في احتفال تكريم الطلاب الفائزين في المشاريع العلمية في فعاليات اليوم الارشادي في كلية العلوم في جامعة النجاح الوطنية وبحضور شخصيات اكاديمية وتربوية.

مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية أ. صالح ياسين أشاد بجهود مدرسة بنات حجة الثانوية، وتميز طالباتها وحصادهن ستة مراكز فائزة في فعاليات اليوم الارشادي في كلية العلوم في جامعة النجاح، وتقدم بالتهنئة من الطالبات الفائزات ومن إدارة المدرسة ومعلماتها المبدعات، وشدد ياسين على أهمية تنمية ميول الطلبة للإبداع والتميز في المجالات العلمية المختلفة، الامر الذي ينعكس إيجابا على رفع مستوى التحصيل الأكاديمي، وتحسين مخرجات العملية التعليمية التعلميّة.

من جانبها اشارت هيام سلمان مديرة المدرسة بأن هذه النتائج المشرفة جاءت بجهود معلمات المدرسة المبدعات المشرفات على الطالبات الفائزات، معلمة الفيزياء شيرين خليف؛ معلمة التكنولوجيا سماح دعاس، معلمة الرياضيات ياسمين ابو سمرة، حيث قدمت المدرسة ١٤ مشروع من أصل ٦٠ مشروع من كل المدارس المشاركة في الفعاليات، وكان للمدرسة النصيب الاكبر من عدد المشاريع المشاركة والفائزةـ حيث حققت المدرسة ٦ مراكز فائزة.

حيث كرمت الجامعة كل من الطالبة المتألقة فرح شناعة من الصف الخامس الأساسي لحصولها على المركز الاول ضمن تحكيم مشاريع الفيزياء، كما تم تكريم الطالبتين فرح ابو وادي وآية خليفة لحصولهما على المركز الثاني في تحكيم مشاريع الفيزياء، الطالبة ريم خالد دعاس على المركز الثالث في تحكيم مشاريع الفيزياء، والطالبة حنان طلال ربع على المركز الثالث في مشاريع التكنولوجيا، والطالبة سديل مجدي هاشم حمد على المركز الثالث في تحكيم الرياضيات.

وقد ألقت الطالبة المميزة أصالة بطة من الصف الخامس -والحاصلة على المركز الرابع على مستوى الوطن في تحدي القراءة - كلمة المدارس المشاركة في اليوم الإرشادي، كما وتم تكريم الطالبة ديمة ماهر ضمن مشاريع الفيزياء.