عاجل

  • تقديرات عسكرية إسرائيلية: فرص التصعيد مع غزة كبيرة

  • إصابة طفل بكسور إثر تعرضه لاعتداء قوات الاحتلال في الخليل

  • الاحتلال يهدم منزلا قيد الإنشاء جنوب شرق بيت لحم

كانون تتعاون مع نفهم لإطلاق دورة التصوير الفوتوغرافي وصناعة الأفلام

رام الله - دنيا الوطن
عقدت كانون شراكة مع نفهم -منصة تعليمية مجانية عبر الإنترنت- لإنشاء دورة إبداعية للتصوير الفوتوغرافي، وصناعة الأفلام تحت مُسمى حكاية صورة، سَتُقدِم الدورة - برعاية كانون ـ تدريبًا عمليًا على التصوير الفوتوغرافي وصناعة الأفلام لِطلاب نفهم في مصر -الذين تتراوح أعمارهم من 11 إلى 18 عامًا- وذلك من خلال سلسلة من مقاطع الفيديو التعليمية.

تتراوح مقاطع فيديوهات نفهم من 5 إلى 20 دقيقة، ويتم مُراجعتها بواسطة المتخصصيين والخبراء. يتم شرح مقاطع الفيديو عَبْرَ مفاهيم غالبا ما تُستَخدم في الفصل؛ وذلك مِن خلال مجموعة من الطرق والأساليب البسيطة؛ مِمّا يجعل الأمر سهل الفهم والتطبيق للِطُلاب. بالإضافة إلى تصنيف هذه المقاطع حسب: الصف والمادة والجدول الدراسي، مِمّا يُسَهِل انتقال الطلاب بين الدروس، وإمكانية اختيار الدرس ومراجعته على الفور.

كما صَرَحَت مي يوسف ـ مديرة خدمات الاتصالات والتسويق لدى كانون في الشرق الأوسط ووسط وشمال أفريقيا ـ قائلةً: «إن شراكتنا مع نفهم تُعَد فرصة رائعة لدعم الشباب، ومُساعدَتهُم على اكتشاف واكتساب أحدث المهارات في فن التصوير الفوتوغرافي وصناعة الأفلام.

كما أن مصر تمتلك ثقافة ومستوى عالي في صناعة الأفلام التصويرية. إن أهدافنا في هذه الحملة  تتمثل في تزويد الجيل القادم من المواهب الإبداعية بِطُرق تدريبية جديدة؛  تُسَاعِدهم على فهم أحدث الابتكارات والتقنيات. وأخيرًا ستوفر الحملة فرص نمو إضافية للشباب؛ مِمّا يُدِعم في النهاية التَطَوُر الأكبر للصناعة.  

سَيَتِم تقديم دورة حكاية صورة بواسطة المصوران المصريان: حسام عاطف الشهير بأنتيكا ومحمد خيري عضو في نادي التصوير الفوتوغرافي المصري. كما تهدف هذه الدورة ـ التي تتكون من 4 موضوعات ـ إلى مُساعدة الطُلاب على بدء خطواتهم الأولى نحو تطوير مهارات التصوير؛ وذلك من خلال عدد من: المحاضرات التعليمية، الاختبارات الإلكترونية، والمشاريع العملية. بالإضافة إلى أن تَوَفُر المعرفة الصحيحة، والتدريب، والموهبة اللازمة يُمَكِن الطلاب مِن بدء مسيرتهم المهنية في هذه الصناعة.