طريقة عمل المبروشة بالتمر

طريقة عمل المبروشة بالتمر
المبروشة بالتمر
المكوّنات

دقيق، منخول - 3 أكواب

سكر - نصف كوب

زبدة على حرارة الغرفة - 200 غرام

بيض حجم متوسط - 2

خلاصة فانيليا - ملعقة صغيرة

ملح - رشّة

حبهان أو هيل، مطحون - ملعقة صغيرة

قرفة - ربع ملعقة صغيرة

سمن - ملعقتان كبيرتان

بايكينغ باودر، منخول - ملعقتان صغيرتان

معجون تمر - 300 غرام

زيت نباتي - ملعقتان كبيرتان

طريقة العمل

1- حمّي الفرن على حرارة 160 درجة مئوية. إدهني صينية فرن بالزيت النباتي وافردي في قعرها ورقة زبدة على أن تكون حواف هذه الأخيرة بارزة. 
2- في وعاء، ضعي معجون التمر، الهيل والقرفة. أضيفي السمن وادعكي المزيج بواسطة يديك حتى يتجانس ويصبح ناعماً. 
3- ضعي ورقة نايلون على سطح العمل. أضيفي مزيج التمر وغطّيه بورقة نايلون ثانية. إفردي مزيج التمر بواسطة النشابة حتى تحصلي على شكل مستطيل بحجم الصينية. اتركي هذه الصينية جانباً. 
3- في وعاء الخلاط الكهربائي، ضعي الزبدة واخلطيها على سرعة بطيئة حتى يصبح قوامها كريمي. أضيفي السكر على دفعات واخفقي المزيج على سرعة عالية حتى يذوب السكر بالكامل. 
4- أضيفي البيض واحدة تلو الأخرى واستمري بالخلط على سرعة عالية حتى يتجانس المزيج. زيدي الملح ثمّ الفانيليا. أخفقي المزيج لدقيقة حتى تحصلي على قوام ناعم ثمّ أوقفي الخلاط. 
5- أضيفي الدقيق. إدعكي المزيج بعناية دون عجن حتى تتداخل المكونات وتحصلي على عجينة متماسكة. غلّفي ربع كمية العجين بورق نايلون وأدخليها إلى الفريزر لـ5 دقائق. 
6- إفردي الكمية المتبقية من العجينة في قعر صينية الفرن واحرصي على أن تكون السماكة متساوية. أضيفي طبقة مزيج التمر بعناية. 
7- أخرجي كمية العجين التي احتفظت بها من الفريزر. بواسطة المبشرة اليدوية من الجهة الخشنة، أبشري العجينة على وجه الصينية لتغطية طبقة التمر. 
8- أدخلي الصينية إلى الفرن لـ20-25 دقيقة حتى يصبح لون الوجه ذهبي. 
9- أخرجي الصينية من الفرن واتركيها جانباً حتى تبرد على حرارة الغرفة.

المصدر: أطيب طبخة

التعليقات