فعاليات تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في الشمال

رام الله - دنيا الوطن
أقامت الفصائل الفلسطينية في الشمال وقفةً تضامنية مع الأسرى في السجون في مخيم البداوي.

بدايةً تحدث أبو فراس موسى عن الجبهة الديمقراطية الذي اعتبر ان الوفاء للأسرى هو برفع لواء تحريرهم ومساندتهم ليصل صوتهم الى أنحاء العالم.

وألقى جمال سكاف كلمة عائلة و أصدقاء الأسير يحيى سكاف قال فيها: نلتقي اليوم في مخيمات البؤس و الحرمان هذه المخيمات التي تَخَرج منها المقاومين الأبطال الذين سطروا بتضحياتهم الجسام أروع أنواع الملاحم البطولية، فألف تحية وتحية للمقاومين الذين يقفون في الصفوف الأمامية دفاعاً عن عزة و كرامة الأمة بأكملها.

وأكد سكاف أن قضية الأسرى يجب أن تبقى حيةً حتى تحريرهم، و يجب دعم خيار المقاومة لأنه الوحيد القادر على تحقيق الإنتصارات على العدو.

كما نظمت حركة فتح إعتصاماً تضامنياً مع قضية الأسرى، بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في طرابلس بحضور جمال سكاف رئيس لجنة أصدقاء الأسير يحيى سكاف، مايا خوري عن التيار الوطني الحر، و ممثلي الأحزاب الوطنية اللبنانية و الفصائل الفلسطينية و جماهير شعبية من مخيمات الشمال.

وألقيت كلمات لأبو جهاد فياض مسؤول حركة فتح في الشمال، مايا خوري مسؤولة الشؤون العامة في التيار الوطني الحر، مسؤول حزب الشعب الفلسطيني في الشمال أبو وسيم مرزوق.

وفي الختام تلا جمال سكاف برقية موجهة الى أمين عام الأمم المتحدة، سلمها إلى رئيسة بعثة الصليب الأحمر الدولي في طرابلس يسرا خالد.

التعليقات