فارمرز إدج تضيف أداة إن-كاب الذكية إلى المنصة الرقمية الدقيقة

فارمرز إدج تضيف أداة إن-كاب الذكية إلى المنصة الرقمية الدقيقة
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت اليوم "فارمرز إدج" أداة معلومات ميدانية قائمة على التطبيقات توفر تجربة رقمية سلسة من المكتب إلى المقصورة. وكونها تربط رقمياً بين المزارعين والتجار وتجار التجزئة والمستشارين الموثوقين وأصحاب المصلحة الرئيسيين الآخرين، توفر أداة "إن-كاب" رؤية كاملة لكل نشاط ميداني مع تسهيل لعملية حفظ السجلات وتحسين تدفق الأعمال وتقليل مخاطر فقدان البيانات.

كما توفر هذه الأداة، المتكاملة بفضل الميزات الحصرية الحالية لمنصة "فارم كوماند"، والتي تشمل: الظروف والتنبؤات المناخية في الحقول، والتصوير اليومي بالأقمار الاصطناعية، والنمذجة التنبؤية، والكشف الآلي عن التغيير في صحة المحاصيل، مستوى إضافياً من الدعم الأساسي لعملية اتخاذ القرار، ما يمكّنها من تحقيق مستويات جديدة من الفعالية والربحية في الحقول.

واستناداً إلى تعاونها الاستراتيجي الأخير مع الشركات الزراعية الرائدة، بما فيها "سي إن إتش آي" و"جلوبال آج ريسك سوليوشنز" و"بارتنر ري" و"إتش بي إس" و"رافين" وشركة "ليندسي" و"ريتشاردسون بيونيير" و"نو فارم"، صممت "فارمرز إدج" أداة "إن-كاب" لتوفير أعلى مستوى من التوافق والمرونة المتاحة. وتتميز هذه الأداة بالاتصال اللاسلكي بأسطول مختلط مع أي جهاز حديث، ويمكن استخدامها للتخطيط للمهام، ومشاهدة بث البيانات مباشرة ورسم الخرائط، وضبط العمليات الميدانية، وإدارة جداول الصيانة، وتعقّب المخزون، ومشاركة المعلومات، مما يجعلها المنصة المتنقلة الأكثر تقدماً على الإطلاق. 

ثم يتم تجميع البيانات كافة ونقلها ومعالجتها أوتوماتيكياً، وذلك بدعم من "كان بلاج" للجيل الثاني، وهو جهاز للاتصالات عن بُعد غير مرتبط بعلامة تجارية ومعزز حديثاً تابع للشركة، مما يضمن الاحتفاظ بسجلات هامة لإعداد تقارير دقيقة.

وقال رون أوزبورن، الرئيس التنفيذي للشؤون الاستراتيجية والمنتجات في "فارمرز إدج" في هذا السياق: "يساهم الدمج بين التفاعل المباشر وإعداد التقارير الآلي في تحسين قدرة المزارعين وتجار التجزئة وأصحاب المصلحة الآخرين على تحديد ومعالجة العوامل التي قد تؤثر على إيرادات أو إنتاجية الحقول". وأضاف: "في حال كانت توزع المرشات بذكاء أكبر، وتقلل من خمول المشغل، وترصد التطبيقات المخصصة لضمان الدقة، وتستوعب الآلة التي تحقق أفضل أداء لكل مهمة، توفر أداة ’فارم كوماند إن-كاب‘ شفافية ومرونة لا تضاهى لإطلاق قيمة البيانات".

كيف تعمل

تتصل أداة "إن-كاب" بـجهاز "كان بلاج" للجيل الثاني عبر تقنية البلوتوث، وتبث لاسلكياً في الوقت الفعلي تطبيقات الزراعة والرش والحصاد والأسمدة والبيانات الخاصة بمهام الصيانة الميدانية، إلى جانب تشخيصات لأداء المعدات على أي جهاز لوحي أو حاسوب أو جوال. وتتزامن أوتوماتيكياً هذه الأداة مع السحابة للحفاظ على جميع البيانات في مكان واحد. وفي إطار نظرة المدير والمشغل، تتيح الأداة تحكماً أكبر في العمليات الميدانية من خلال المراقبة عن بعد والجدولة والإدارة.

نظرة المدير — يمكن لمدراء الحقول الذين يستخدمون الأداة أن يقوموا بتوصيل أجهزة متعددة ضمن نطاق الحقل إلى نافذة عرض واحدة، والتنقل بسهولة بين جميع الأجهزة. وتساهم نقرة سريعة على أي جهاز بعرض نظرة المشغل والوصول إلى قيم المهام التفصيلية. توفر الأداة طريقة بسيطة لعرض جميع المهام النشطة في الحقل، والوصول إلى معلومات حول هذه المهام، والاحتفاظ بسجلات منظمة، واكتساب فهم حقيقي للأرباح.

نظرة المشغل — يقوم مشغلو الحقل بربط أي جهاز جوال أو حاسوب لوحي مباشرةً إلى عرض مباشر للمعدات. يمكنهم بنقرة واحدة ضبط الخطط أثناء التنقل، ومشاهدة التطبيقات المباشرة أو المحاصيل، ومشاركة البيانات فائقة الأهمية بسهولة مع المدراء والمستشارين الموثوقين.

الإصدارات المستقبلية

كشفت "فارمرز إدج" أيضاً عن التحسينات المستقبلية لأداة "إن-كاب"، بما في ذلك:

·إدارة الحصاد في الوقت الفعلي - من خلال تعزيز الإدارة الآلية لمخزون الحبوب، سيقضي النطاق المتكامل على جميع عمليات إدخال بيانات الحصاد اليدوية، مما يضمن دقة السجلات وتحديثها.

· بيانات السوق المتكاملة - يمكن الاطلاع على أنشطة السوق طوال اليوم والحصول على أفكار حول السلع الزراعية الأكثر شعبية، بما في ذلك منتجات الذرة وفول الصويا والكانولا والقمح لمساعدة المزارعين على تحقيق أقصى قدر من القيمة في حصادهم.

·علم الحركة المجردة في الوقت الفعلي - سيستفيد التجار والمزارعون من علم الحركة المجردة في الوقت الفعلي المزود بجهاز "كان بلاج". تعمل "فارمرز إدج" مع شركائها وشبكات التجار التابعة للمحطات الرئيسية لإرسال الإشارات التي تصحح الأخطاء المرتكبة أثناء تحديد المواقع الناتجة عن الغلاف الجوي للأرض.

• مشاركة خط إيه / بي - من أجل توفير مستويات أعلى من الاتصال في الوقت الفعلي، ستمكّن هذه الميزة من مشاركة خطوط عبر أجزاء متعددة من المعدات وتنفيذها.

ميزات حصرية في لمحة سريعة

تعتبر أداة "إن-كاب"، المدمجة في منصة "فارم كوماند"، مكمّلة لمجموعة من أدوات دعم القرارات الرقمية الحالية الفريدة من نوعها، بما في ذلك:

· البيانات المرتبطة بالظروف المناخية المحلية — تقوم "فارم كوماند" بالاتصال بالمحطات التي ترصد الظروف المناخية في الحقل لتوفير معلومات عن الظروف الحالية والتنبؤات والرادار والبيانات الأخرى المرتبطة بالظروف المناخية المرتكزة على الحقل. تدعم هذه المعلومات المحلية الجدولة وتتغذى في النماذج التنبؤية لتوفير توصيات دقيقة ذات صلة بالنيتروجين، وتنبؤات بالآفات والأمراض المحتملة، وتنظيم نمو المحاصيل.

·إدارة الإمدادات في الوقت الفعلي - تتمثل في إدارة البذور والكيماويات والأسمدة مباشرة من الحقل لتعقب الإمدادات والتكاليف. يمكن تحديد الإمدادات مسبقاً من أجل تنفيذ مهمة سريعة أو إدخال إمدادات جديدة أثناء التنقل.

·الإدارة الآلية لمخزون الحبوب - من خلال تسجيل المحاصيل والتشكيلة وإجمالي الأوزان في قائمة حسب الحقل، توفر هذه الأداة موجزاً سريعاً لنتائج الحصاد من أجل تحسين عملية حفظ السجلات.

· التصوير اليومي وطبقات الخريطة الفريدة — يمكن الوصول إلى مجموعة من طبقات الخريطة عالية الجودة للحصول على لمحة كاملة عن الحقول. ويمكن مراقبة مدى تطور صحة المحاصيل وتحديد المشاكل في وقت مبكر باستخدام التصوير اليومي بالأقمار الصناعية أو مشاهدة سلسلة من خرائط المعدات للتحقق من التطبيقات وقياس الأداء. يمكن تقسيم الخرائط إلى طبقات أو مقارنتها جنباً إلى جنب لاستعراض الموسم بأكمله واكتشاف أنماط جديدة.

·الكشف الأوتوماتيكي عن صحة المحاصيل - تقوم خرائط وإشعارات تنبىء بتغييرات في صحة المحاصيل بمسح الصور أوتوماتيكياً وإطلاق الإنذارات عند حدوث تغيير ما في الحقل. تحدد هذه الأداة الفريدة المشاكل المحتملة، بما في ذلك الآفات والأمراض ونقص المغذيات وتردي الأحوال الجوية والتطبيقات المفقودة وتعطل المعدات ومشاكل التصريف، وأكثر من ذلك، مما يعزز من قيمة التصوير اليومي ومساعدة المزارعين على تحديد أولويات أنشطة الكشافة وتحديد المشاكل بسهولة أكبر، والتحرك لمعالجة الضغوط التي تنشأ قبل أن تتأثر المحاصيل. ويسهّل النظام المتكامل لتحديد المواقع التنقل بين مناطق الحقل التي تُظهر التباين أو المشاكل من أجل تسجيل الملاحظات والتقاط الصور ومشاركة المعلومات.

التوافر

تتوافر أداة "إن-كاب" حالياً على تطبيق "آي تيونز" (نظام التشغيل آي أو إس 1.35.9) وعلى "جوجل بلاي" (نظام التشغيل أندرويد 1.35.9)