جنين تستذكر الأسير كريم يونس بأشجار السماء

جنين تستذكر الأسير كريم يونس بأشجار السماء
رام الله - دنيا الوطن
نفذ منتدى نسوي مرج ابن عامر، وزارة الإعلام، بالتعاون مع مركز التعليم البيئي، والمركز الكوري الشبابي التابع لبلدية جنين، فعالية غرس للأشجار في محيط المركز الكوري وسط المدينة.

وشاركت ناشطات المنتدى  البيئي، وموظفات وموظفو المركز في زرع أشجار زيتون حملت اسم كريم يونس، وهو عميد الأسرى في سجون الاحتلال وفي العالم، منذ 37 عامًا.

وقالت منسقة "نسوي مرج ابن عامر" ورئيسة الجمعية النسوية للتراث، هيام عبد العفو أبو زهرة، إن استذكار الأسرى بأشتال زيتون تؤكد أنهم في ضمير الشعب، وسيستذكر كل من يشاهد زيتون كريم سجون الاحتلال وأسرى الحرية.

وأكدت أن الربط بين يوم البيئة الوطني وقضية الأسرى تدعو إلى الاهتمام بالأرض والعودة إليها، وعدم العزوف عن العمل فيها، وتفادي تلويثها.

وأشار ممثل وزارة الإعلام، عبد الباسط خلف، إلى أن إحياء يوم الأسير بنشاط بيئي يعزز من الوعي بأهمية الأرض ورمزيتها، ويدعو إلى الحرص على تنوعها الحيوي.

وقال منسق المركز الكوري كفاح أبو سرور إن البيئة والأرض والأسرى ملفات تدعونا للعمل بكل طاقة لتعمير أرضنا، واستغلال كل شبر لزراعته، وتوجيه العمل التطوعي لمجالات البيئة.

وذكرت المتطوعة في المركز الكوري، منى مساعيد، أن غرس أشجار في محيط مركز شبابي، تنقل رسالة للجيل الصاعد بضرورة العودة إلى أرضه وزيادة الاهتمام بها.

يشار إلى أن "التعليم البيئي" نفذ فعاليات غرس لأشجار أصيلة في محافظات: جنين، ورام الله والبيرة، وطوباس والأغوار الشمالية، وطولكرم، وقلقيلية، وبيت لحم في سياق إحياء يوم البيئة، الذي يصادف في 5 آذار كل عام، بالشراكة مع المحافظات والجامعات والبلديات.