عاجل

  • رويترز: منع الدخول أو الخروج من مقر الحكومة البريطانية لأسباب غير واضحة

  • العاهل الأردني يجدد موقف بلاده الداعم للقيادة والشعب الفلسطيني حتى نيل حقوقه العادلة

  • الرئيس يشيد بمواقف الأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني تجاه شعبنا الفلسطيني وقضيته

  • الرئيس عباس يطلع العاهل الأردني على آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية والمنطقة

  • الرئيس عباس يجتمع مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في العاصمة عمان

  • منع مرور الأشخاص في شارع 10 دواننغ ستريت الذي يضم مقر الحكومة البريطانية

  • إغلاق شارع وايت هول في العاصمة البريطانية لندن لأسباب أمنية

وفد الديمقراطية يلتقي نائب رئيس مجلس النواب العراقي

وفد الديمقراطية يلتقي نائب رئيس مجلس النواب العراقي
رام الله - دنيا الوطن
أصدرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بياناً قالت فيه إن وفدها الذي يقوم بزيارة رسمية إلى العاصمة العراقية بغداد، أجرى اليوم مباحثات سياسية مع الدكتور بشير الحداد نائب رئيس مجلس النواب العراقي.

وقالت الجبهة إن وفدها أكد على أن الخطر الذي يتهدد القضية الوطنية الفلسطينية يتمثل بصفقة ترامب، والإنقسام الداخلي، وهذا يتطلب، بناء لرأي الجبهة، إعادة بناء المؤسسة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الإنقسام بالإنتخابات الشاملة، وتطبيق قرارات المجلس الوطني بإعادة تحديد العلاقة مع دولة الإحتلال، ووقف التطبيع مع إسرائيل، ودعم نضالات الشعب الفلسطيني.

كما قدم وفد الجبهة مذكرة إلى نائب رئيس مجلس النواب العراقي، تدعو فيها المجلس إلى سن القوانين الكفيلة بتحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في العراق الشقيق.

الدكتور الحداد، من جانبه شدد على أن القضية الفلسطينية هي قضية العراق والعرب الأولى، وأن العراق بشعبه ومؤسساته وقياداته يقف دون شروط إلى جانب الشعب الفلسطيني وشُدد الدكتور الحداد على ضرورة إنهاء الإنقسام وإستعادة الوحدة الداخلية باعتبارها السلاح القوي الذي يحفظ البيت الفلسطيني من أعاصير صفقة ترامب وسياسة الاحتلال.

وفد الجبهة ثمن غالياً التضحيات الجسام  التي دفعها العراق، في مكافحة الإرهاب وصون وحدة أراضيه وشعبه وعبر عن إرتياحه لعودة العراق إلى موقعه الفاعل في الحالتين العربية والإقليمية، خاصة في دعمه للقضية الفلسطينية.

 ضم وفد الجبهة نائب الأمين العام فهد سليمان، وعضو المكتب السياسي خالد عطا، وممثل الجبهة في العراق، وعضو لجنة العلاقات الخارجية فيها، علي سليمان ( أبو ماهر ).