"الصحة" تنظم دورة تدريبية حول تقنيات التصوير الطبى بالرنين المغناطيسى

"الصحة" تنظم دورة تدريبية حول تقنيات التصوير الطبى بالرنين المغناطيسى
رام الله - دنيا الوطن - نهى مسلم
نظمت دائرة التخصصات الفنية بالادارة العامة للمستشفشيات بوزارة الصحة بغزة, دورة تدريبية متقدمة بتقنيات التصوير الطبى بالرنين المغناطيسى و الاشعة المقطعية و تقنيات تصوير الثدى, استهدفت (27) أخصائى من مستشفيات محافظتى غزة و الشمال ,,و ذلك بالتعاون مع تنمية القوى البشرية و قسم التعليم المستمر بمجمع الشفاء برئاسة أ.حسام منصور.

و أوضح أ.ابراهيم عباس مدير دائرة التخصصات الفنية ,بأنه هذه الدورة تعقد لأول مرة في مستشفيات وزارته بمعدل (30 ساعة تدريبية ) على مدار خمسة أسابيع ,والتى تأتى لاكساب المشاركين مهارات سلامة المريض و منع العدوى و تعزيز المفاهيم النظرية و التطبيقية لاخصائيي التصوير الطبى حول الأشعة المقطعية و الحماية الشخصية من الاشعة و كذلك المريض .

و يشير أ.عباس الى أن الدورة ستتناول عدة محاور أبرزها الاستخدام الآمن للصبغات الوريدية لضمان جودة الفحوصات و سلامة المريض,الى جانب أهمية حوسبة خدمات التصوير الطبى بما يسهم في تجويد الخدمة وتعزيز التوثيق الالكترونى بما يحقق أهداف نظم المعلومات وسهولة الحصول على المعلومة الطبية ,وكذلك نقل فحوصات المريض الاشعاعية بين مقدمى الخدمة بشكل سريع وآمن ,و بما يضمن دقة و جودة الفحوصات و أرشفتها الكترونيا لمدة طويلة لحمايتها من فقدان المعلومة .

كما و تساهم في تعزيز الاستشارات الطبية بين الاستشاريين لتضيف نقلة نوعية في دقة التشخيص و الحفاظ على سرية المعلومة للمريض.

و ذكر أ.عباس أنه سيتم تنظيم دورة أخرى مماثلة لتستهدف اخصائيي الاشعة في مستشفيات محافظتى الجنوب و الوسطى حتى يتمكن جميع العاملين في أقسام الاشعة من اكتساب المهارات و الخبرات في هذا المجال.