"واعد" تكرم الفائزين بجائزة الصحافة الفلسطينية للأسرى

رام الله - دنيا الوطن
كرمت جمعية واعد للأسرى والمحررين الفائزين في مسابقة "واعد" للصحافة الفلسطينية التي تعنى بتوثيق معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وجرى إعلان أسماء الفائزين في المسابقة خلال حفل نظمته الجمعية في اختتام فعاليات يوم الأسير الفلسطيني "صناع الكرامة" بمهرجان عقدته بالتعاون مع مجلس طلاب الجامعة الإسلامية بقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة أمس بحضور شخصيات وطنية وحشد من الطلبة والمشاركين.

وفاز بالمسابقة الصحفيون: يحيى اليعقوبي من جريدة فلسطين، وعمر اللوح ، ومنال قريقع.

وقال مدير الجمعية عبد الله قنديل، إن المسابقة التي أطلقتها جمعيته هدفت لتسليط الضوء على قضية الأسرى، في الإعلام الفلسطيني، وتفعيل الدور المساند لهم، لافتا إلى أن المسابقة ستقام بشكل سنوي ضمن فعالياتها في يوم الأسير الفلسطيني.

وأوضح قنديل أن المسابقة اختصت بقضايا الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، من خلال توثيق قصص و معاناة الأسرى داخل السجون، والاهمال الطبي الإسرائيلي بحقهم، والأحكام الجائرة والمؤبدة، والاعتقال الإداري، والمنع والحرمان من
والزيارات، وقطع الرواتب، والتعذيب والتنكيل بالأسرى، والنطف المهربة.

وأشار إلى أن الجمعية استقبلت عشرات المشاركات منذ إطلاقها حتى إغلاق باب الترشح للجائزة في 10 إبريل/ نيسان الجاري، أشرف على فرزها لجنة متخصصة ترأسها الأكاديمي والمحاضر في قسم الصحافة والإعلام بالجامعة الإسلامية د. وائل
المناعمة.

التعليقات