إعتصام تضامني مع يحيى سكاف و الأسرى الفلسطينيين في معرض رشيد كرامي

رام الله - دنيا الوطن
إفتتحت لجنة أصدقاء عميد الأسرى في السجون الإسرائلية يحيى سكاف جناحه الخاص داخل معرض الرئيس الشهيد رشيد كرامي في طرابلس، تخلله إعتصام تضامني حاشد مع الأسير سكاف والأسرى الفلسطينيين بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، بحضور رئيس الجمعية اللبنانية للأسرى أحمد طالب، أمين سر حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، رئيس التنظيم القومي الناصري درويش مراد، رولا المراد رئيسة حزب ١٠٤٥٢، معتز الخير ممثلاً رئيس المركز الوطني كمال الخير، مسؤول المنتدى القومي العربي في الشمال فيصل درنيقة، مصطفى أبو حرب ممثلاً السفير الفلسطيني، و ممثلي الأحزاب الوطنية و الإسلامية اللبنانية و مسؤولي الفصائل الفلسطينية في الشمال.

بدايةً ألقى أبو العردات كلمة توجه فيها بالتحية للأسير يحيى سكاف الذي نلتقي اليوم تحت لوائه و بين عائلته و أصدقائه الذين يتابعون مسيرته النضالية منذ ٤١ عاماً دون كلل أو ملل، آملاً أن يتم تحريره و رفاقه الأسرى بأسرع وقت، وأكد أن كافة الشعب الفلسطيني يقف مع قضية الأسرى.

وتحدث جمال سكاف شقيق الأسير حيث أكد على ضرورة إحياء قضية الأسرى والتضامن معهم بكافة الوسائل من أجل رفع معنوياتهم لأن العدو يعمد على طمس قضيتهم و إبعادها هن الإعلام، واعتبر أن السبيل الوحيد لتحريرهم هو التمسك بالمقاومة التي تحرر من خلالها آلاف الأسرى الفلسطينيين والعرب وبفضلها سيتم تبييض السجون، لأن التجارب أثبتت أن العدو لا يفهم إلا لغة المقاومة، و مؤكداً على مقولة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بأن الأمة التي تترك أسراها هي أمة بلا شرف و بلا كرامة.

وألقى أبو بكر الأسدي كلمة حركة حماس الذي أكد أن المقاومة الفلسطينية وكتائب الشهيد عز الدين القسام ستفاجئ العدو والصديق بما تملك من قدرات من أجل تحرير الأسرى، وهي وضعت قضية المناضل يحيى سكاف ضمن أولوياتها عند أي عملية تبادل غير مباشر مع العدو.

وكانت كلمة لرئيس جمعية الأسرى أحمد طالب اعتبر فيها أننا نحيي اليوم في طرابلس يوم الأسير الفلسطيني لنؤكد أننا باقون مع قضيتهم مهما طال الزمن، وحريتهم آتية بفضل سواعد المقاومين.

كلمة الجهاد الإسلامي ألقاها بسام موعد الذي دعا لأوسع حملة تضامن مع الآلاف من الأسرى و في مقدمتهم عميدهم المناضل يحيى سكاف، وأكد أن المقاومة لن تألوا جهداً حتى تحريرهم من الزنازين المظلمة.

وألقى أركان بدر كلمة الجبهة الديمقراطية إعتبر خلالها أن الفصائل الفلسطينية كافةً تقف صفاً واحداً مع هذه القضية الوطنية، داعياً الشعوب العربية و الإسلامية لنصرة قضيتهم.

 وفي الختام جرى عرض فيلم وثائقي عن الأسير يحيى سكاف ووقع المشاركون على مجسم تضامني مع قضيته.

التعليقات