عاجل

  • حزب بهاراتيا جاناتا بزعامة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي يعلن الفوز في الانتخابات التشريعية

إعلامية لبنانية تُهاجم "المُتباكين" على كاتردائية "نوتردام": "بلا أصل وبلا شرف"

إعلامية لبنانية تُهاجم "المُتباكين" على كاتردائية "نوتردام": "بلا أصل وبلا شرف"
غدي فرنسيس
شبهت الإعلامية اللبنانية غدي فرنسيس رثاء الجماهير لحريق كاتدرائية نوتردام بباريس، بتحول حساباتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى حائط المبكى، في إشارة لمبالغتهم بالحزُن والتباكي.

وقالت غدي في بث مُباشر لها أثناء القيادة: "الجميع يبكي الكاتدرائية العظيمة التي تحتوي منحوتات أثرية، والجميع تصور وهو يبكي عليها، لدرجة أن امرأة كتبت أنها لم تستطيع النوم قبل الاطمئنان على الكاتدرائية".

ثم وجهت رسالتها الصارمة: "يا مثقفين يا لبنانيين وسوريين وعراقيين، إلى الحزينين على الكاتدرائية، متحف بغداد، متحف الموصل، دمشق، الشام، الكنيسة المارونية، كنائس حمص القديمة، تدمر، كنائس حلب، 10 آلاف سنة من التاريخ والحضارة، جميعها تدمرت".

واستمرت غدي بتعداد الأماكن التي تم تدميرها قبل كاتدرائية نوتردام، وذكرت فلسطين من بينها، وقالت: "مرينا بالكثير من التدمير الممنهج، ولم يكتب أحد شيئاً عن ذلك، ولكن صدق المثل الذي يقول كل شيء فرنجي برنجي، جميعكم الآن كلاس".

وختمت: "جميعنا متعاطفين مع حريق نوتردام، لكنكم لم تشعرون ببلادكم سابقاً، وهذا ما يُطلق عليه بلا أصل وبلا شرف".

يُذكر أنها ليست المرة الأولى التي تثير فيها الإعلامية اللبنانية غدي، والتي تعتنق المسيحية، الجدل، حيث قامت سابقاً بنطق الشهادة الشيعية، والإنشاد للإمام الحسين.



 


التعليقات