عاجل

  • حزب بهاراتيا جاناتا بزعامة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي يعلن الفوز في الانتخابات التشريعية

جمعية بيتنا تعقد اجتماعها السنوى العادي للجمعية العمومية

جمعية بيتنا تعقد اجتماعها السنوى العادي للجمعية العمومية
رام الله - دنيا الوطن
عقدت الجمعية العمومية لجمعية بيتنا للتنمية والتطوير المجتمعي اليوم الاربعاء الموافق 17/ إبريل 2019 الساعة 12:00 ظهراً اجتماعها السنوي العادي في مقرها شمال قطاع غزة .

بعد اكتمال النصاب القانوني للإجتماع، رحب المدير التنفيذي للجمعية / الأستاذ عبد الرحمن المزعنن بأعضاء الجمعية العمومية وشكرهم على التزامهم بالحضور، كما رحب بالأستاذ/ محمد نعيم ممثلاً عن وزارة الداخلية، وخلال كلمته الافتتاحية والتي تصادف 17/4 من ابريل من كل عام يوم الاسير الفلسطيني، تقدم بالتحية لأسرانا الابطال القابعين خلف قضبان زنازين الاحتلال والذين تحدوا بإرادتهم الصلبة وامعائهم الخاوية ارادة السجان وانتصارهم في معركة الكرامة 2.

ومن جهته أستعرض عضو الجمعية العمومية و نائب رئيس مجلس الإدارة سابقا الأستاذ حسين ابو منصور، التقرير الإداري لعام 2018 وانشطة الجمعية للعام المنصرم وتلى ذلك نقاشات من اعضاء الجمعية العمومية ووضع التوصيات المطلوبة لتحسين مستوى العرض في الاجتماعات المقبلة، وبعد النقاش تم التصويت بالاجماع على الاعتماد للتقرير.

من ناحية اخرى استعرضت أمين الصندوق الأستاذة/ علا شتات التقارير المالي لسنة 2018، حيث تفاعل الاعضاء مع البيانات المالية المقدمة في التقرير ووضعوا التوصيات اللازمة من اجل تطوير العمل المالي بالجمعية وضرورة عرض البيانات في المرات القادمة على شكل منحنى يقارن سير عمل الجمعية للسنوات السابقة، وبعد المناقشات تم إقرار التقرير المالي بالاجماع واعتماده.

ومن الجدير ذكره، تقدم 11 شركة ومكتب تدقيق مالي لعرض السعر المعلن من قبل الجمعية في اختيار مدقق الحسابات للجمعية للعام 2019 وتم تشكيل لجنة مختصة بقرار مجلس ادارة وتوصية من الجمعية العمومية في اجتماعها العام الماضي لدراسة عروض الاسعار المقدمة من الناحية المالية والفنية وبعد فتح المظاريف المقدمة من اللجنة المكلفة، اوصت اللجنة بشركة طلال ابو غزالة للتدقيق لاستكمال عرضها الفني وتقديمها اقل عرض سعر مالي.

وبعد عرض نتائج لجنة فتح المظاريف على الجمعية العمومية صادقت الجمعية العمومية بالاجماع على توصية اللجنة بإختيار شركة طلال ابو غزالة للتدقيق كمدققين خارجيين لحسابات جمعية بيتنا للتنمية والتطوير المجتمعي للعام 2019.

وفي نهاية الاجتماع ثمن اعضاء الجمعية العمومية دور مجلس ادارة الجمعية وادارتها التنفيذية والعاملين فيها على هذه الانجازات المهمة في ضل التحديات والصعوبات التي تواجه المجتمع المدني الفلسطيني بكل مكوناته وخاصة مؤسسات المجتمع الاهلية، كما اكدوا على ضرورة تكاتف كل الجهود من اجل المضي قدماً في مسيرة بيتنا التي رفعتها منذ تأسيسها تحت شعار "الانسان اغلى ما نملك".

كما وجه الحضور رسالة الى المجتمع الدولي ومؤسساته بمختلف مكوناتها بضرورة رفع القيود المفروضة على شعبنا في قطاع غزة وضفتنا الغربية المحتلة وقدسنا الحبيب، ليتسنى لنا العيش بحرية وكرامة كباقي شعوب العالم.