بيت التنمية بحضرموت تقيم ورشة مع إتحاد نساء اليمن ومنظمات المجتمع المدني

بيت التنمية بحضرموت تقيم ورشة مع إتحاد نساء اليمن ومنظمات المجتمع المدني
رام الله - دنيا الوطن
ضمن حملة مناصرة (قضايا النساء المعلقة في المحاكم الإبتدائية) اقامت مؤسسة بيت التنمية بمدينة المكلا صباح اليوم في مقر اتحاد نساء اليمن فرع ساحل حضرموت ورشة عمل لمناصرة قضايا المرأة المعلقة في المحاكم الإبتدائية، استهدفت فيها كلاً من إتحاد نساء اليمن والمحامين والمجتمع المدني.

وفي مستهل اللقاء ألقى المحامي الأستاذ مصعب الفضلي مدير البرامج والمشاريع بالمؤسسة الكلمة الترحيبية معرفاً بأهداف المؤسسة ومجال عملها وكذا بخطة سير حملة المناصرة والهدف منها.

ومن جانبها ناقشت الأستاذة عبير منسقة حملة المناصرة  إسهامات إتحاد نساء اليمن في تقديم العون القانوني، واستمعت لقصص أصحاب المصلحة ( النسوة ذو القضايا المعلقة) موضحات حجم الضرر والتعنيف اللاتي تعرضن له مقابل تأخر قضاياهن في المحاكم وكيف أن سنوات قد ولت من شبابهن وقضاياهن لم تفصل بعد.

فيما تحدث مجموعة من المحامين عن تجربتهم في التطوع عن النساء المتضررات ومدى شعَورهم برضى الضمير برغم التحديات والصعوبات التي تواجههم كمحامين خصوصاً في شحة التمويل إلا انهم مصممين على تقديم العون القانوني لهن دون مقابل، وذلك لحمايتهن من أي ضرر أو عنف قد يلحق بهن فطبيعة المرأة بحاجة إلى السند والظهر -على حد قولهم.

ناهيك عن حلقة الضغط الذي يمارسه المجتمع المدني في الدفاع عن حقوق وحريات النساء وهذا الجانب الذي تحدثت فيه (مؤسسة الأمل النسوية) معرفة بمراكزها واقسامها العديدة التي تخدم وتناصر قضايا النساء.

ومن جانبها أكدت المحامية عليا الحامدي مديرة الشؤون القانونية في اتحاد نساء اليمن عن إستمرارية تقديم العون القانوني للنساء والسجينات إضافة للدور البارز الذي يلعبه المجتمع المدني في تقديم الدعم النسوي عبر مشاريع مختلفة نفذت من خلال الإتحاد.

الجدير بالذكر أن هذا الورشة تعتد الورشة الثانية لحملة مناصرة قضايا المرأة المعلقة في المحاكم الإبتدائية، وتهدف لتحقيق السلام المجتمعي من خلال السعي لحصول النساء على العدالة والحماية بموجب القوانين اليمنية.






التعليقات