الأشغال العامة وهيئة الجدار تبحثان التعاون لدعم صمود المواطنين

الأشغال العامة وهيئة الجدار تبحثان التعاون لدعم صمود المواطنين
رام الله - دنيا الوطن
بحث وزير الاشغال العامة و الاسكان د. محمد زيارة مع الوزير وليد عساف رئيس هيئة الجدار و الاستيطان التعاون المشترك لدعم صمود المواطنين في المناطق المناطق المهددة بالاستيطان و كذلك المحاذية لجدار الفصل العنصري .

جاء ذلك خلال لقاء الاثنين في مقر الوزارة برام الله ، حيث هنّأ عساف الوزير زيارة تقلده منصب وزير للأشغال العامة ، و أطلعه على العمل الاستيطاني المستمر للاحتلال الاسرائيلي في المناطق المصنفة " ج " .

و قد تم التعرج الى آلية العمل بين الطرفين في مواجهة بناء البؤر الاستيطانية ، و ذلك من خلال تقديم الدعم للمواطنين في تلك المناطق و اقامة المدارس و شق الطرق الترابية و الزراعية و غيرها من الآليات التي تثبت أقدام المواطنين أمام هذا النهب المتواصل للأرض .

و قال زيارة أن الوزارة تُبدي استعداداها الكامل لتقديم كافة امكانياتها لتعزيز صمود المواطنين و الوقوف أمام الهجمة الاستيطانية في المناطق المهددة بالاستيطان، و التي تتشكل مساحتها 62% من مساحة الضفة .

بدوره قال عساف أن المشروع الاستراتيجي للاحتلال يهدف الى فصل شمال الضفة عن جنوبها من خلال مخطط تهجير جماعي للسكان في الخان الاحمر ، مضيفاً الى أنها تسعى الى تقطيع أوصال الضفة و تحويلها الى كنتونات .

و شدد عساف على أهمية مواجهة هذا المخطط الاستيطاني عبر اقامة بؤر سكانية في المناطق المهددة بالاستيطان ، عدا عن تقديم كافة الامكانيات لسكان هذه المناطق لتعزيز صمودهم .