ألجوراند تفتتح تيست نت للعموم

ألجوراند تفتتح تيست نت للعموم
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت اليوم شركة "ألجوراند"، شركة متخصصة في مجال البرمجيّات المفتوحة المصدر وتقنيّة "بلوك تشين"، عن افتتاح "تيست نت" للعموم على نطاق واسع. وبعد فترة خاصّة تكللت بالنجاح من "تيست نت" مع مئات المشاركين، تقوم الشركة حاليّاً بدعوة جميع الشركات والمطوّرين والمستخدمين للتفاعل مع "تيست نت" وتقديم الملاحظات حول الجودة والأداء والتجربة الإجماليّة لبروتوكول "تيست نت".

ويحصل بروتوكول "ألجوراند" على دعم رأس مال مستثمر بقيمة 66 مليون دولار أمريكي من مجموعة موزعة من المستثمرين العالميّين، وتمّ تصميمه من قبل الأستاذ في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا "إم آي تي" والرائد في مجال التشفير والفائز بجائزة "تورينغ"، سيلفيو ميكالي. وبصفتها منصّة لامركزيّة وعامّة ولا تحتاج إلى ترخيص تدعم التطوير، والمشاركة المفتوحة، وقطعية المعاملات لمليارات المستخدمين، ستمكن "ألجوراند" الشركات من ابتكار التطبيقات بطريقة قابلة للتوسيع وآمنة وموثوقة.

وقال ستيف كوكينوس، الرئيس التنفيذي لشركة "ألجوراند"، في هذا السياق: "يشكّل افتتاح ’تيست نت‘ للعموم إنجازاً مهمّاً في مسيرتنا إلى الإصدار مفتوح المصدر من هذه التكنولوجيا. ويشكّل اليوم آخر خطوة تجاه مهمّتنا الإجماليّة المتمثلة في تمكين مجتمع ’ألجوراند‘ الأوسع من التعاون والابتكار والمساهمة بتطوّر منصّة ’بلوك تشين‘ العامّة بدون ترخيص".

ويأتي إطلاق شبكة "تيست نت" العامة من "ألجوراند" في أعقاب الكثير من الإنجازات الحديثة والمهمّة الأخرى بما في ذلك مجموعة قويّة من مصادر المطوّرين التي تستمرّ بالتوسّع. وتضيف حزم تطوير البرمجيّات الحديثة من "جو" و"جافا سكريبت" و"جافا" منشآت إضافيّة لتبسيط مهمّات التطوير المشتركة، ودعم المطوّرين بتجربة "بلوك تشين" محدودة لبناء تطبيقات متطوّرة على أساس منصّة "ألجوراند". وبالإضافة إلى ذلك، تقدّم "ألجوراند" واجهات برمجة التطبيقات لنقل الحالة التمثيلية "ريست" للتواصل مع عمليّات العقدة من أيّة لغة.

وقبل إعلان اليوم، تمّ في السابق حدّ "تيست نت" من "ألجوراند" إلى مئات المشاركين من شركات الأبحاث والأكاديميّات والشراكات، لعبت تجاربها ومساهماتها دوراً أساسيّاً في تحسين أداء وتطوّر وسرعة المنصّة لغاية اليوم. وقامت "توب نتوورك" الشريكة في الأعمال، خدمة الاتّصالات اللامركزيّة والكاملة الحزمة عبر السحابة مع 60 مليون مستخدم حول العالم، بالمشاركة النشطة في "ألجوراند تيست نت" وأعلنت مؤخراً عن شراكة مع "ألجوراند" لبناء عروض الجيل القادم من الطبقة 2 لقاعدة المستخدمين.

وصرّح ستيف واي، المؤسّس والرئيس التنفيذي لشركة "توب نتوورك"، قائلاً: "منح ارتباطنا بشبكات ’تيست نت‘ الخاصّة من ’ألجوراند‘ لمحة عن قيمة تقنيّة ’بلوك تشين‘ الناضجة والمتطوّرة على الصعيد التقني مثلما تقدّم ’ألجوراند‘ إلى شركتنا. وإنّنا متحمّسون إلى رؤية تطوّر المنصة في ظلّ بنائها. وقام فريق عمل ’ألجوراند‘ بتشغيل شبكة ’تيست نت‘ تتسم بالتعاون والشفافية وتستفيد من المشاركة الأكبر والمفتوحة من المجتمع فحسب".