الأمن الوطني يحجز نحو 1084 كيلوجرام من المخدرات و610 آلاف قرص مهلوس

الأمن الوطني يحجز نحو 1084 كيلوجرام من المخدرات و610 آلاف قرص مهلوس
رام الله - دنيا الوطن
في إطار جهود قوات الشرطة لمحاربة الجريمة، تمكنت فرق محاربة جرائم الاتجار غير الشرعي بالمخدرات للأمن الوطني، خلال الـ 03 أشهر الأولى  لسنة 2019، من حجز 1084.22 كغ من المخدرات و610933 قرص مهلوس على المستوى الوطني، بالإضافة إلى 431.03غ من المخدرات الصلبة (الكوكايين)، حيث مكنت تحريات وأبحاث عناصر فرق الشرطة القضائية من توقيف 77 مشتبه في تورطهم في حيازة وترويج المخدرات والأقراص المهلوسة، وتفكيك عدد من الشبكات الإجرامية المختصة في هذا المجال.

ومن أبرز القضايا التي تم حلها من قبل الفرق العملياتية للشرطة القضائية للأمن الوطني، المتعلقة بمكافحة الاتجار الغير الشرعي بالمخدرات، تمكنت شرطة تلمسان من حجز 103 كغ من المخدرات، وكذا شرطة قالمة من حجز 80 كغ من المخدرات، بالإضافة إلى شرطة البيض التي حجزت 60 كغ من وشرطة الجزائر العاصمة التي حجزت 48 كغ من المخدرات.

وفي عملية شرطية نوعية، تمكنت قوات الشرطة القضائية لأمن ولاية تيزي وزو مؤخرا، من حجز 300 غ من مادة الكوكايين، وتفكيك خيوط شبكة إجرامية دولية منظمة مختصة في المتاجرة بالمخدرات الصلبة.

أما فيما يخص حجز الأقراص المهلوسة والمؤثرات العقلية، فمن أهم العمليات النوعية تلك التي سجلتها شرطة قسنطينة التي حجزت 361900 كبسولة من دواء ليريكا، شرطة غرداية التي حجزت 174500 قرص من المؤثرات العقلية، وكذا شرطة سكيكدة التي حجزت  14725 قرص مهلوس.

هذه العمليات النوعية لمصالح الشرطة القضائية للأمن الوطني، التي تم تنفيذها تحت قيادة السادة وكلاء الجمهورية المختصين إقليميا، جاءت بفضل التجسيد الميداني الفعال للخطط الأمنية المسطرة في هذا الشأن، المرتكز أساسا على الاستغلال الأمثل للمعلومة من قبل المصالح المحققة للأمن الوطني، والتحكم الجيد بتقنيات البحث والتحري، عبر الاستعانة بأحدث الوسائل التكنولوجية، إلى جانب ضمان الاحترافية في الأداء الشرطي في الميدان.

هذا وتضع المديرية العامة للأمن الوطني تحت تصرف كافة المواطنين الرقم الأخضر 48-15 ورقم نجدة الشرطة 17، للمساهمة والتبليغ عن أي فعل من شأنه المساس بسلامة المواطنين والممتلكات.