منتدى الأمن الوطني يُحيي ذكرى يوم العلم

منتدى الأمن الوطني يُحيي ذكرى يوم العلم
رام الله - دنيا الوطن
إحياءً ليوم العلم المصادف لـ 16 أفريل من كل سنة، إحتضن منتدى الأمن الوطني الكائن مقره بالمدرسة العليا للشرطة "علي تونسي "،اليوم الثلاثاء 16 أفريل 2019، ندوة إعلامية بعنوان " التكوين بالأمن الوطني"، بحضور طلبة جامعيين، ممثلين عن المجتمع المدني، الأسرة الإعلامية إلى جانب الطلبة الملازمين الأوائل التابعين لذات المدرسة.   

نشط هذه الندوة الإعلامية، العميد الأول للشرطة مقاتلي صحراوي، نائب مدير التعاون بمديرية التعليم و المدارس،الذي ركز في عرضه على أهمية التكوين والتكوين المتواصل في المنظومة الشرطية، المرتكز أساسا على تحليل الإحتياجات التكوينية، الجماعية والفردية و على تحيين البرامج التدريبية، بهدف تحقيق التكامل بين المعارف النظرية و الميدانية.  

وتشجيعا منها للبحث العلمي وتقاسم التجارب في المجالات التي تتطلب خبرات عالية، أضاف المحاضر بأن المديرية العامة للأمن الوطني دأبت على تعزيز الشراكة مع الجامعات والمعاهد العليا لتكوين مستخدميها، على غرار التكوين في شهادة الماستر في التخصصات ذات الصلة بالمهام الشرطية، مثل التحقيق الجنائي، الترجمة الفورية، الإتصال الإستراتيجي، علم الإجرام وإدارة التحقيقات الاقتصادية والمالية، حيث إستفاد منها 247 إطارا من الأمن الوطني، منذ إنطلاق الموسم الجامعي 2017/2018.

ومن أجل مواكبة التطور العلمي والمعرفي، عمدت المديرية العامة للأمن الوطني إلى إرساء سياسة تكوين متواصل وتجديد للمعارف لمواكبة الرهانات  والتحديات، يشرف عليها مكونون ومؤطرون على مستوى 15 مدرسة للشرطة، 07 مراكز للتكوين المتواصل والمتخصص إلى جانب مكاتب التكوين المتواجدة بـ 48 أمن ولاية.

في ذات السياق، سطرت المديرية العامة للأمن الوطني عبر كافة مصالح الشرطة الموزعة بالتراب الوطني، برامج معرفية وفكرية إحياء لهذه المناسبة الوطنية، كما يتضمن البرنامج أيضا تنظيم محاضرات ومداخلات لفائدة طلبة مدارس الشرطة.