البدران: مفوضية الانتخابات تُمدد فترة تحديث سجل الناخبين

رام الله - دنيا الوطن
قرر مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات تمديد فترة تحديث سجل الناخبين التي افتتحت في 25 /3 /2019 وتنتهي في 20 /4 2019.

وقال عضو مجلس المفوضين والناطق الرسمي باسم المفوضية الدكتور رياض البدران ان المجلس وفي اجتماع له قرر تمديد فترة تحديث سجل الناخبين لغاية 11 /5 /2019 وذلك لاعطاء المزيد من الوقت والفرصة للناخبين لتحديث بياناتهم ومراجعة مراكز تحديث السجل التي افتتحت في بغداد وجميع المحافظات باستثناء محافظات اقليم كوردستان داعيا المواطنين من الناخبين الى مراجعة المراكز لاستثمار فرصة التمديد لتحديث بياناتهم بايومتريا واستلام بطاقاتهم البايومترية ممن لم يتسلمها سابقا.

 الى ذلك قال الدكتور البدران ان مجلس المفوضين قرر ايضا استحداث مراكز خاصة لتسجيل الناخبين وتحديث بياناتهم من المواطنين النازحين في مراكز نزوحهم.

وأضاف ان المجلس سيفتتح مراكز التسجيل في مراكز النزوح في محافظات اقليم كوردستان واعتماد فرق التحديث الجوالة في عملية التحديث على ان تكون من كوادر موظفي التسجيل للفرق الجوالة من ناخبي محافظات النازحين وبما يتناسب مع حجم النازحين من كل محافظة.

يذكر ان مفوضية الانتخابات وضعت خططها العملياتية والاعلامية لافتتاح مراكز تحديث سجل الناخبين ودعت جميع الفعاليات الاجتماعية والناخبين للاسراع الى مراجعة مراكز تحديث السجل المنتشرة في بغداد والمحافظات لغرض تحديث سجلاتهم بايومتريا.

التعليقات