دار الحكمة تنظم لقاء تعريفيا للراغبات بالالتحاق ببرامجها الأكاديمية

رام الله - دنيا الوطن
استقبلت جامعة دار الحكمة في اليوم التعريفي الذي نظمته مؤخراً عشرات الطالبات الراغبات في الالتحاق ببرامج البكالوريوس والماجستير برفقة أولياء أمورهن للتعرف على الأقسام الأكاديمية والبرامج الدراسية المبتكرة التي تقدمها الجامعة حيث تنظم دار الحكمة سنوياً يوماً تعريفياً تدعو فيه الطالبات للحضور إلى الحرم الجامعي ولقاء أعضاء هيئة التدريس.

وتجاوز عدد الطالبات الراغبات في التعرف على برامج البكالوريوس 50 طالبة بينما تجاوز عدد الراغبات في الحصول على معلومات حول الماجستير أكثر من 70 طالبة حيث تقدم الجامعة مجموعة متنوعة من برامج الماجستير للطالبات، كما أنها فتحت أبواب القبول في برامج الماجستير للرجال كذلك.  

وتعرف الطلبات على البرامج الأكاديمية المتاحة بالجامعة بالإضافة إلى البرامج الجديدة المبتكرة التي طرحتها الجامعة مؤخراً مثل برنامج بكالوريوس العلوم المصرفية والمالية، والتسويق الرقمي، والأمن السيبراني وتطوير الألعاب، والنظم الذكية وغيرها من البرامج  التي تضم ماجستير العلاقات الدولية، وماجستير إدارة الأعمال، وماجستير العمارة، وماجستير القيادة التربوية والتي تأتي جميعها متوافقة مع أهداف رؤية 2030 الرامية إلى إعداد جيل من الشباب المتمكن والمؤهل القادر على إحداث تغييرات إيجابية ومستدامة في المجتمع.

كما تم تقديم شرح واف للطالبات حول شروط القبول والتسجيل والمنح الدراسية والأنشطة الجامعية والخدمات المساندة عقبه لقاءات مباشرة مع أعضاء هيئة التدريس من مختلف البرامج الدراسية إذ قدم أعضاء هيئة التدريس شرحاً وافياً حول البرامج الأكاديمية وأهدافها والخطة الدراسية والمستقبل الواعد الذي يوفره كل تخصص.

 

وشارك عدد من طالبات الجامعة في تنظيم اللقاءات التعريفية وقمن بالتحدث عن تجربتهن في الجامعة وكيف ساهمت الجامعة في تحقيق تطلعاتهن وشحذ مهاراتهن في مجال تخصصاتهن. كما أثنت الطالبات على النشاطات اللامنهجية المتاحة بالجامعة وأندية الطالبات التي تقدم خدمات مبتكرة وتساهم في إثراء وتوسيع المدارك المعرفية للطالبات من خلال الأنشطة المتنوعة.

وتعليقاً على اللقاء التعريفي، أكدت الدكتورة سهير القرشي، مديرة جامعة دار الحكمة قائلةً: "اليوم المفتوح هو وسيلة تواصل فعالة ومباشرة مع الطالبات الراغبات في الالتحاق بالجامعة والتعرف على برامجها، كما أنها تساهم في استقطاب طالبات الثانويات المبدعات من خلال دعوتهن إلى إجراء اختبار القبول في الجامعة وهن ما زلن على مقاعد الدراسة. والجامعة حريصة على طرح برامج أكاديمية مبتكرة تواكب التطورات التي تشهدها النهضة الحديثة في بلادنا وتساهم في تحقيق أهداف رؤية 2030. نعمل سنوياً على تعزيز البيئة التعليمية داخل أسوار الجامعة وكذلك التنافسية بما يساهم في تخريج طالبات رائدات وقائدات وقادرات على الارتقاء بمجتمعاتهن والمساهمة كمواطنات في تطوير الاقتصاد الوطني. نحن في الجامعة لا نعتمد على البرامج الأكاديمية فقط بل نطعهما ببرامج عملية ونشاطات طلابية متنوعة تتمثل في أندية طلابية مختلفة لتعزيز تفاعل الطالبات ومستوى التنافسية بينهن."

وبدورها عبرت الأستاذة هوازن بكر، مديرة قسم القبول والتسجيل بالجامعة، قائلةً: "لقد كان اليوم التعريفي ناجحاً بكل المقاييس حيث سنحت الفرصة للطالبات وأولياء أمورهن للاستماع إلى معلومات تفصيلية عن كل برنامج من أعضاء هيئة الأساتذة مباشرةً الذين ساعدوا الطالبات على اختيار التخصصات المناسبة واتخاذ القرار الصائب حول تحديد مستقبلهن وما هي الحياة المهنية التي يردنها خوضها بعد التخرج."

وفي نهاية اللقاء التعريفي، جرى تنظيم جولة للطالبات حول مباني الجامعة للتعرف على المرافق العصرية المختلفة التي تمتلكها جامعة الحكمة والتي تضم أستوديوهات ومختبرات وقاعات متخصصة، كما تم توزيع مطوعات وكتيبات حول البرامج التطويرية بالجامعة.