بلدية السموع تستضيف مؤسسات حكومية وغير حكومية ضمن مشروع "تمكين"

رام الله - دنيا الوطن
استصافت بلدية السموع اليوم الثلاثاء وفدا يمثل مؤسسات حكومية وغير حكومية من منطقة غوين الواقعة في المناطق المصنفة (ج) .

ورحب رئيس بلدية السموع حاتم المحاريق بالوفد، مؤكدا على رسالة البلدية الخدماتية في ظل تدخلات الاحتلال المستمرة ضد اي تطوير في مناطق (ج)، معربا عن شكره للمؤسسات لحضورها ودعمها لهذه المناطق.

وعرض مدير مشروع "تمكين لخدمة المناطق المحيطة بالسموع، من ضمنها المناطق "ج" والمدعوم من الاتحاد الاوروبي"وصفي الزعارير فكرة المشروع ومراحله المختلفة" تبعه نقاش حول المشروع مع المجتمع المحلي.

وعرض ممثلو المجتمع المحلي مشاكلهم اليومية وأهم التحديات ومنها عدم وجود مخطط هيكلي في المناطق ج ، وضعف خدمات البنية التحتية، والتعليم، الصحة، الزراعة اضافة الى عدم تعويضهم عن الاضرار التي تلحق بهم نتيجة تدمير ممتلكاتهم.

وشدد الحضور على انهم يعملون ضمن الامكانيات المتاحة للتدخل في هذه المناطق وفق برامج تقرها الحكومة، حيث جرى الاتفاق على ضرورة التواصل مع ادارة المشروع بشكل مستمر والتفاعل مع أنشطته المختلفة.

يشار الى أن هذه الزيارة تأتي ضمن خطة الترويج والتواصل المقرة لمشروع تمكين بلدية السموع لخدمة المناطق المحيطة بها بما فيها المسماة "ج" ، والذي تنفذه بلدية السموع بالشراكة مع مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع/جامعة القدس المفتوحة، وبتمويل الاتحاد الاوروبي.